بوتشيتينو يرفض انتقادات آلان شيرار المُوجهة لنيكولاس جاكسون

ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي -  - Reuters
ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي - - Reuters
دبي-الشرق

دافع الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينومدرب نادي تشيلسي، عن المهاجم الدولي السنغالي ​نيكولاس جاكسون​ بعد تعرض لانتقادات من أسطورة نادي نيوكاسل يونايتد، آلان شيرار.

وانضم المهاجم السنغالي إلى البلوز مقابل 32 مليون جنيه إسترليني قادم​اً من فياريال الإسباني في بداية الميركاتو الصيفي 2023، لكنه لا يزال في مرحلة تأقلم على الحياة في غرب لندن.

اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً لديه بداية بطيئة للغاية في ستامفورد بريدج، حيث اكتفى بتسجيل هدفين فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 9 مباريات، وعانى مرة أخرى من انتقاد الجمهور خلال الهزيمة 2-0 يوم السبت الماضي أمام برينتفورد.

وقال آلان شيرار خلال تحليله للمباراة "إن جاكسون ليس جيد​اً​ بما فيه الكفاية لقيادة خط هجوم البلوز".

ورد بوتشيتينو على هذا النقد قائلاً "لا يمكنني الكذب بعد مشاهدة المباراة ضد ​برينتفورد​. نيكولاس لم يكن في أفضل حالاته اليوم. لظروف مختلفة، لكننا بحاجة لاستعادة اللاعب الذي كان".

أضاف حول انتقادات شيرار "هذا النوع من التحليلات خطير حقاً لأنها مباراة واحدة. لا أستطيع أن أكذب، لم يكن في أفضل حالاته ولكن علينا أن نكون عادلين".

المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون يرتدي قميص تشيلسي بعد توقيع العقد - 30 يونيو 2023
المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون يرتدي قميص تشيلسي بعد توقيع العقد - 30 يونيو 2023 - chelseafc.com

شدد "إذا شاهدته ضد لوتون تاون، أو ضد بوروسيا دورتموند في فترة ما قبل الموسم، وإذا شاهدت مباراة ​ليفربول في بداية الموسم الحالي​، سترى أن هذا لاعب وفي مباراة برينتفورد كان لاعباً آخر".

ختم بقوله "أتفق مع التحليل، لكن ليس من العدل أن أقول إنه غير قادر ليفعل ما نتوقعه منه. أنا أؤمن به، المشكلة الوحيدة هي الوقت. لا أريد أن أعطي أمثلة، لكنه وصل إلى تشيلسي في وضع ليس سهلاً بالنسبة له".

الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي آلان شيرار خلال مباراة نيوكاسل وستوك سيتي - 11 أبريل 2009
الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي آلان شيرار خلال مباراة نيوكاسل وستوك سيتي - 11 أبريل 2009 - Reuters

وبعد الهزيمة ضد برينتفورد، يحتل البلوز الآن المركز 11 على الرغم من صيف آخر من الإنفاق السخي على الصفقات.

وقد أعرب المدير الفني الأرجنتيني عن تقديره للوضع الذي وجدوا أنفسهم فيه، لكنه دعا جماهير تشيلسي إلى مواصلة دعم فريقه، قائلاً حول هذا الأمر: "نحن فريق شاب، وهذا يعني الكثير من التغييرات في الصيف والظروف ليست مناسبة لنا. في بعض الأحيان تكون النتائج جيدة أو سيئة في بعض الأحيان. إنه أمر محبط للجمهور، لكننا بحاجة إلى أن يقول المشجعون للاعبين: "هيا، نحن نؤمن بكم". نحن بحاجة إلى فهم الوضع".

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات