روماريو أسطورة البرازيل يفتح النار على أنشيلوتي بكلمات بذيئة

أسطورة البرازيل روماريو - Reuters
أسطورة البرازيل روماريو - Reuters
دبي-محمود ماهر

فتح أسطورة البرازيل، روماريو، النار على مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بألفاظ خارجة، بسبب مماطلته في أمر تدريب منتخب البرازيل، بعدم منح مسؤولي الاتحاد المحلي جوانب واضح بالموافقة أو الرفض منذ بداية العام الجاري.

وأكدت العديد من الصحف البرازيلية والإسبانية والإيطالية توصل كارلو أنشيلوتي لاتفاق مع الاتحاد البرازيلي لتولي مسؤولية تدريب راقصي السامبا، بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد في صيف 2024.

وتهرب كارلو أنشيلوتي من الإجابة على أسئلة الصحفيين في هذا الصدد على مدار الأشهر الماضية، إلا أنه قرر النفي بعد تحسن نتائج وأداء فريقه على الصعيدين المحلي والقاري، مع شعور متزايد من جانبه أن فلورنتينو بيريز سيمنحه عقداً جديداً في نهاية الموسم الحالي.

ويرى نجم برشلونة السابق "روماريو" أن المدرب المؤقت الحالي فرناندو دينيز عليه الاستمرار في منصبه، حيث يستحق السيليساو أفضل من تركه معلقاً من قبل أنشيلوتي الذي رفض تأكيد أو نفي أنه مهتماً بالمنصب الأهم في كرة القدم العالمية.

وقال روماريو في تصريحاته لشبكة غلوبو سبورت البرازيلية "اللعنة على أنشيلوتي. أريد دينيز حتى النهاية، أعتقد أنه أفضل مدرب في البرازيل الآن، يحتاج فقط للوقت من أجل تحقيق النتائج".

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يسحب لاعبه فينيسيوس من الملعب خلال مباراة ضد برشلونة - 28 أكتوبر 2023
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يسحب لاعبه فينيسيوس من الملعب خلال مباراة ضد برشلونة - 28 أكتوبر 2023 - Reuters

ويأتي دعم نجم مونديال 1994، بعد أن عانى المنتخب الفائز بكأس العالم 5 مرات من فترة راحة دولية مخيبة للآمال في أكتوبر، حيث تعادل مع فنزويلا على أرضه، قبل أن يخسر خارج قواعده أمام أوروغواي، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبعد أربع مباريات فقط في تصفيات المونديال القادم، وجدت البرازيل نفسها متخلفة بفارق 5 نقاط عن الغريمة التقليدية الأرجنتين، مع الإشارة إلى أنها تحتاج فقط إلى إنهاء المنافسة بين الستة الأوائل للتأهل إلى البطولة التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

متى ينتقل أنشيلوتي إلى البرازيل؟

لا أحد يعلم متى سينتقل أنشيلوتي إلى البرازيل، خاصةً بعد تعيين دينيز كمدير فني في يوليو 2023، بفضل نتائجه المتميزة مع نادي فلومينينسي.

ووصف دينيز بـ "المدرب المؤقت" حتى منتصف عام 2024، لحين توصل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لاتفاق مع كارلو أنشيلوتي لتولي المسؤولية.

وأضاف روماريو "أريد أن أُنهيء إيدنالدو رودريغيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لأنه قام بعمل جيد في اختيار دينيز، إنه أفضل مدرب لدينا في البرازيل، ولا يزال لديه المزيد من الوقت ليطور المنتخب الوطني ويطبق ما فعله مع ناديه".

مهاجم البرازيل نيمار يتحدث مع مدرب المنتخب فرناندو دينيز - 10 أكتوبر 2023
مهاجم البرازيل نيمار يتحدث مع مدرب المنتخب فرناندو دينيز - 10 أكتوبر 2023 - ٌREUTERS

تابع بقوله "يجيد التدريب والتعامل مع اللاعبين وإدارتهم، وهذه نقطة قوته، إنه يفعل ما في وسعه، لقد تعادل وخسر في آخر مباراتين بالتصفيات، لكن لا أحد يفوز دائماً".

روماريو يشجع فلومينينسي

لم يخف روماريو دعمه الكبير لنادي فلومينينسي قبل خوض نهائي كوبا ليبرتادوريس أمام العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز المقرر له يوم الرابع من نوفمبر المقبل.

وقال روماريو "تنتظرنا مباراة كبيرة على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو أمام بوكا جونيورز، كنت من مشجعي فلومينينسي طوال حياتي، إنهم الفريق الأفضل، والأحق بلقب البطولة حقاً".

أسطورة نادي برشلونة روماريو
أسطورة نادي برشلونة روماريو - Reuters

وأتم حديثه "يجب على لاعبي فلومينينسي الذهاب إلى المملكة العربية السعودية للعب في كأس العالم للأندية".

ومنح المهاجم الذي لعب 70 مباراة دولية مع منتخب البرازيل، وجهة نظره بشأن اللاعبين البارزين الذين انتقلوا إلى السعودية مؤخراً مقابل مبالغ مالية باهظة، اقرأ التصريحات كاملة من هنا.

تصنيفات