مبابي "العبوس" يثير الجدل بوصوله المتأخر ومغادرته المُبكرة

الفرنسي كيليان مبابي خلال حفل الكرة الذهبية - 30 أكتوبر 2023 - reuters
الفرنسي كيليان مبابي خلال حفل الكرة الذهبية - 30 أكتوبر 2023 - reuters
دبي-الشرق

كان حفل الكرة الذهبية لعام 2023، الذي أقيم يوم الاثنين في مسرح شاتليه بباريس، هو الأول الذي يتواجد فيه كيليان مبابي ضمن قائمة أفضل ثلاثة لاعبين في العالم.

ومع ذلك بدا المهاجم الفرنسي غير مرتاح طوال الحفل بردود أفعال مثيرة للجدل على ما يدور على المسرح، وفي عدة مناسبات حافظ على وجهه الجدي عند توجه الكاميرا لرصد تعبيراته بعد تتويج الفائزين بالجوائز المختلفة.

وشعر الجميع بـ "غيرة" مبابي من النجوم الحاضرين، حيث تُوج بيلينغهام بجائزة أفضل لاعب صاعد، وحصل هالاند على جائزة أفضل هداف، ونال ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في التاريخ.

الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد نيله جائزة الكرة الذهبية في باريس - 30 أكتوبر 2023
الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد نيله جائزة الكرة الذهبية في باريس - 30 أكتوبر 2023 - X/@ballondor

ولا يزال كيليان مبابي البالغ من العمر 24 عاماً والذي قال مراراً إن الكرة الذهبية هي "أحد أهدافه الرئيسية في عالم كرة القدم" لا يعرف الطريق للحصول على الجائزة المرموقة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول منذ عام 1956.

وفي نفس عمره كان ليونيل ميسي، الفائز يوم الاثنين، قد حقق بالفعل أربعة كرات ذهبية، ما يعني أن فرص مبابي في منافسة ميسي أو حتى كريستيانو رونالدو على عدد الكرات الذهبية قد تقلص كثيراً بسبب استمراره مع باريس سان جيرمان.

مبابي كان آخر الواصلين وأول المغادرين

كان هداف كأس العالم 2022 مع منتخب فرنسا هو آخر من سار على السجادة الحمراء الموضوعة خارج مسرح شاتليه (ريد كاربت)، وكان أيضاً أول من غادر، فلم يتم تأكيد حضوره في الحفل حتى اللحظة الأخيرة، ولم يتم ذلك إلا قبل ساعات قليلة.

وبحسب صحيفة "ليكيب" كان أمام مبابي الوقت لتبادل الكلمات مع بعض الفائزين بالجوائز ومن بينهم إيمليانو مارتينيز، الذي أشاد خلال كلمته بعد حصوله على جائزة ياشين بأداء لاعب باريس سان جيرمان في نهائي كأس العالم بقطر.

ثنائي باريس سان جيرمان زايري إيمري يحتفل مع كيليان مبابي بالهدف الأول أمام ميلان 25-10-2023
ثنائي باريس سان جيرمان زايري إيمري يحتفل مع كيليان مبابي بالهدف الأول أمام ميلان 25-10-2023 - Reuters

وبحسب معلومات الصحيفة الفرنسية، فإن الحارس الأرجنتيني سأل منافسه في نهائي كأس العالم بشكل خاص عن كيفية تحضيره لركلات الترجيح الثلاث التي سجلها ضده في لوسيل يوم 18 ديسمبر 2022. فأجاب: "قررت التسديد على مستوى منخفض، لأنك طويل جداً".

ويتطلع كيليان مبابي إلى أن يكون خليفة ميسي في حفل الكرة الذهبية القادم، للقيام بذلك بغض النظر عما إذا كان قد فاز بالدوري الفرنسي أم لا سيتعين عليه تقديم أداء جيد في دوري أبطال أوروبا، وهي المنافسة التي استعصت عليه منذ أن أصبح لاعباً محترفاً.

هناك أيضاً مسألة بطولة اليورو المقبلة، التي ستقام في ألمانيا، وربما الألعاب الأولمبية، التي ستستضيفها باريس المدينة التي ولد فيها.

وقبل ذلك في شهر مايو سوف يصبح مستقبله أكثر وضوحاً، سينهي مبابي عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو 2024 ولا يزال تجديده لغزاً في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات