نجل جورج ويا يرفض الانتقال إلى إيفرتون ويتمسك بيوفنتوس

تيموثي ويا يحتفل بعد تسجيله هدفاً لمنتخب أميركا في شباك إيران خلال مونديال 2022 - 29 نوفمبر 2022 - - reuters
تيموثي ويا يحتفل بعد تسجيله هدفاً لمنتخب أميركا في شباك إيران خلال مونديال 2022 - 29 نوفمبر 2022 - - reuters
دبي -الشرق

أكدت تقارير إعلامية إنجليزية رفض النجم الأميركي، تيموثي ويا، الانتقال على سبيل الإعارة إلى نادي إيفرتون نظراً لرغبته في ترك بصمة مع فريقه الحالي يوفنتوس.

وكشف الكاتب في صحيفة الغارديان سبورت "إد آرونز" أن العرض تم تقديمه من جانب إيفرتون، وسرعان ما تم رفضه من قبل يوفنتوس بسبب تمسك اللاعب بالبقاء في تورينو حتى نهاية الموسم.

ولفت تيموثي ويا - نجل أسطورة ليبيريا جورج ويا - الأنظار إليه بقوة في كأس العالم 2022، ما دفع إدارة يوفنتوس نحو التعاقد معه لاحقاً.

وسيبلغ تيموثي عامه الـ 24 الشهر المقبل، وكان انتقل إلى يوفنتوس خلال الصيف الماضي مقابل 11 مليون يورو بالإضافة إلى مبلغ إضافي على هيئة مكافآت يتسلمها نادي ليل في حال تألقه وتحقيقه لإنجازات معينة.

لكن اللاعب كافح من أجل إحداث تأثير في تورينو، حيث سجل هدفاً وحيداً، وقدم تمريرة حاسمة في 19 مباراة بين منافسات الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، رغم عدم انشغال النادي بأي منافسة قارية.

ويستطيع تيموثي ويا اللعب على الجانب الأيمن أو الأيسر من خط الوسط، مع ذلك خرج من خيارات المدرب ماكس أليغري بعد إصابة في الفخذ في نوفمبر 2023.

وبدأ اللاعب منذ ذلك الحين مباراة واحدة فقط رفقة يوفنتوس من آخر سبع مباريات في منافسات الدوري الإيطالي، مع تفضيل المدرب الإيطالي للاعب أندريا كامبياسو.

كان يوفنتوس قد أرسل بالفعل المهاجم الدولي الإيطالي مويس كين على سبيل الإعارة إلى إيفرتون الموسم الماضي وربما كان منفتحاً على فكرة منح تيموثي ويا المزيد من وقت للعب المنتظم رفقة إيفرتون، لكن نجل جورج ويا ليس مهتماً باللعب في إنجلترا.

اقرأ أيضاً:

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك