غوارديولا: هالاند آلة.. وغيرنا تقاليد ديربي مانشستر

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي يحتفل بفوز الفريق ضد مانشستر يونايتد - 29 أكتوبر 2023  - X/@ManCity
بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي يحتفل بفوز الفريق ضد مانشستر يونايتد - 29 أكتوبر 2023 - X/@ManCity
دبي-الشرق

أشاد بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بنجمي الفريق إيرلينغ هالاند وبرناردو سيلفا، بعد الفوز الكبير الذي حققه فريقه على مانشستر يونايتد 3-0، في الأسبوع 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال غوارديولا بعد الفوز "لدينا دائماً شعور جيد هنا، حيث يقدم اللاعبون أفضل ما لديهم، أنا سعيد حقاً لمشجعينا بعد الفوز بمباراة الديربي".

ويُعد هذا الفوز هو السادس لمانشستر سيتي في الديربي من آخر 10 مباريات، مقابل 3 انتصارات لمانشستر يونايتد وتعادل واحد.

وعن تغييره لتقاليد الديربي، قال المدرب الإسباني "أعرف ما يعنيه هذا الفوز بالنسبة لهم. لسنوات عديدة عندما كان السير أليكس فيرغسون هنا، شاهدوا مانشستر يونايتد يفوز في العديد من المرات، لكن في السنوات القليلة الماضية غيرنا الاتجاه".

وحلل بيب المباراة قائلاً "بعد الهدف الثاني قدمنا مباراة رائعة، رغم الفوز بثلاثية إلا أنني أعتقد أن هذه واحدة من أفضل المباريات التي لعبناها هذا الموسم".

أوضح "لعبنا بشكل أفضل مما كنا عليه في هذا الوقت خلال الموسم الماضي، عندما نأتي لأولد ترافورد نقدم أداءً جيداً، الموسم الماضي خسرنا (2-1) وهذا الموسم فزنا (3-0)، هذا جيد جداً".

وحول عقلية الفوز التي يتحلى بها فريقه، قال غوارديولا: "ما نريده هو اللعب بشكل أفضل، نحن نركز دائماً على الطريقة التي نلعب بها. عقلية اللاعبين موجودة دائماً، 80 % من هؤلاء اللاعبين فازوا بخمسة ألقاب للبريميرليغ مع ثلاثية الموسم الماضي، بالطبع قد نخسر ولكن لدينا المستوى المطلوب " .

أتم حديثه "لقد ساعدتنا مباراة دوري أبطال أوروبا في سويسرا كثيراً وساعدتنا على فهم ما يتعين علينا القيام به. أما هالاند فهو عبارة عن آلة، سجل هدفين وكان بإمكانه تسجيل أربعة، إنه لاعب مذهل، نحن واثقون من وجوده هناك، أنا سعيد جداً حقاً، وسيلفا واحد من أذكى وأفضل اللاعبين الذين شاهدتهم في حياتي".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات