ساوثغيت: سيطرنا على إيطاليا برؤية بيلينغهام الفارقة

مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم غاريث ساوثغيت - 16 مايو 2019 - Action Images via Reuters
مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم غاريث ساوثغيت - 16 مايو 2019 - Action Images via Reuters
دبي-الشرق

أشاد المدير الفني لمنتخب إنجلترا، غاريث ساوثغيت، بالأداء الذي قدمه فريقه بقيادة نجم وسط ريال مدريد جود بيلينغهام في مباراة إيطاليا، التي أقيمت على ملعب ويمبلي مساء أمس الثلاثاء، ضمن الجولة الثامنة من تصفيات يورو 2024، مؤكداً أن تقدم إيطاليا في النتيجة 0-1 خلال الربع الساعة الأولى لم يُعبر عن مُجريات اللقاء، وهذا ما اتضح فيما بعد برد فريقه بثلاثة أهداف عن طريق هاري كين وماركوس راشفورد.

وقال ساوثغيت في المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب المباراة "كنا جيدين جداً اليوم، لعبنا بشكل مميز على مدار الـ 90 دقيقة، وهدفهم الذي سجلوه كان على عكس سير اللعب".

أضاف "تعاملنا بهدوء أعصاب بما فيه الكفاية، واستطعنا استعادة زمام الأمور وتسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ثم رفعنا النسق أكثر خلال الشوط الثاني الذي كان استثنائياً".

تابع "الفرديات التي نتمتع بها مميزة، غير أن العمل الجماعي كان مهماً، الأجنحة تعمل من أجل الفريق، هذا ما أظهره ماركوس راشفورد، هذه المباراة كانت جيدة جداً، وأظن أن هناك أريحية عند جميع اللاعبين".

أتم "تحلى الفريق بالسرعة بما فيه الكفاية، وقدم بيلينغهام أداءً متميزاً وقوياً في خط الهجوم، هو لاعب يمتلك رؤية جيدة للملعب ومساهماته كانت فارقة، حيث يتمتع بمستوى ذهني وتركيز دائم".

وتأكد ترشح منتخب إنجلتزا إلى نهائيات يورو 2024، بينما لا تزال أمام منتخب إيطاليا فرصة للتأهل من خلال المحلق بسبب التواجد في نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023.

تصنيفات