واين روني مدرباً جديداً لبرمينغهام سيتي

واين روني مدرب دي سي يونايتد السابق وبرمينغهام الحالي - 26 أبريل 2023  - REUTERS
واين روني مدرب دي سي يونايتد السابق وبرمينغهام الحالي - 26 أبريل 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

أعلن نادي برمينغهام سيتي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب"، اليوم الأربعاء، تعيين واين روني مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق مدرباً للفريق.

ووقع روني مدرب دي.سي يونايتد السابق عقداً مدته 3 سنوات ونصف السنة مع برمينغهام ليحل محل جون يوستاس الذي أقيل الاثنين الماضي، بينما يحتل الفريق المركز السادس في الترتيب بفارق 12 نقطة خلف ليستر سيتي المتصدر.

وقال روني في بيان "أسعى لتعزيز مسيرتي التدريبية. أضع نفسي في أجواء من التحديات الكبيرة لصقل مواهبي. تدريب برمينغهام يخدم هذا الغرض. لا يسعني الانتظار لبدء المهمة".

وتابع: "طريقتي واضحة في اللعب وأرغب أن يلتزم بها اللاعبون. سأعمل أنا والجهاز الفني بجد لتنفيذها. سأحاول نقل العقلية الانتصارية للفريق".

وسيساعد روني في مهمته زميله السابق في منتخب إنجلترا آشلي كول وزميله السابق في يونايتد جون أوشيا، مع احتفاظهما بمنصبيهما كمدربين مساعدين لمنتخبي إنجلترا تحت 21 عاماً ومنتخب إيرلندا الأول على الترتيب.

واستقال روني (37 عاماً) من تدريب دي.سي يونايتد المنافس في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم الأسبوع الماضي، بعد غيابه عن الأدوار الاقصائية للعام الرابع توالياً.