استبدال حكمَي الـ"فار" بعد إلغاء هدف ليفربول أمام توتنهام

الحكم سيمون هوبر يراجع تقنية "فار" خلال مواجهة توتنهام وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز - reuters
الحكم سيمون هوبر يراجع تقنية "فار" خلال مواجهة توتنهام وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز - reuters
دبي-رويترز

أعلنت لجنة الحكام في إنجلترا الأحد، استبدال الحكمين دارين إنغلاند ودان كوك في مباراتين بالجولة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما كانا مسؤولين عن حكم الفيديو المساعد (فار) في فوز توتنهام هوتسبير على ليفربول 2-1 السبت، والذي شهد إلغاء هدف صحيح سجله الفريق الضيف.

ولعب ليفربول بتسعة لاعبين بعد طرد كيرتس جونز وديوغو جوتا، قبل أن يحسم هدف سجله جويل ماتيب خطأً في مرمى فريقه بالوقت المحتسب بدل الضائع، الفوز لمصلحة توتنهام.

واعتقد ليفربول بأنه تقدّم في النتيجة، عندما استلم لويس دياز تمريرة من محمد صلاح وسدد في الزاوية البعيدة، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلّل.

وأصدرت رابطة الحكام بياناً مساء السبت تحدث عن "خطأ بشري كبير" في إلغاء هدف دياز، مضيفاً: "كان هذا خطأً حقيقياً واضحاً، كان يجب احتساب الهدف بتدخل من حكم الفيديو المساعد".

ووَرَدَ في بيان أصدرته لجنة الحكام الأحد: "تقرر استبدال دارين إنغلاند حكم الفيديو المساعد في مباراة توتنهام أمام ليفربول، ودان كوك (مساعده) في المباراة ذاتها، في مواجهتي نوتنغهام فورست أمام برينتفورد وفولهام ضد تشيلسي، المقررتين اليوم وغداً على التوالي".

وأضافت: "سيتولى كريغ باوسون الآن مهمات الحكم الرابع بدلاً من إنغلاند في ملعب سيتي غراوند، فيما سيتولى إيدي سمارت مهمات الحكم المساعد بدلاً لكوك في كرافن كوتيدج".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات