النجم الساحلي إلى مجموعات أبطال إفريقيا على حساب بطل المغرب

احتفال لاعبي النجم الساحلي بهدف الفريق الأول في مرمى الجيش الملكي بدوري أبطال إفريقيا - 30 سبتمبر 2023 - Facebook/Etoile Sportive du Sahel
احتفال لاعبي النجم الساحلي بهدف الفريق الأول في مرمى الجيش الملكي بدوري أبطال إفريقيا - 30 سبتمبر 2023 - Facebook/Etoile Sportive du Sahel
دبي-زياد عطية

نجح النجم الرياضي الساحلي التونسي في التأهل إلى دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما كرر فوزه على بطل المغرب الجيش الملكي المغربي، بهزيمته بنتيجة 2-1 في لقاء الإياب مساء اليوم السبت، على ملعب مراكش الكبير.

وكان النجم - حامل لقب الدوري التونسي - قد فاز على الجيش الملكي ذهاباً بنتيجة 1-0 على ملعب مدينة سوسة التونسية، ليحسم تأهله في مجموع الذهاب والإياب بنتيجة 1/3.

وأضطر فريق النجم الساحلي لتجاوز فريقين عربيين من أجل التواجد في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا موسم 2024/2023، فقد استهل مشواره بهزيمة النادي الرياضي القسنطيني وصيف الدوري الجزائري في الدور الأول، قبل أن يزيح من طريقه بطل الدوري المغربي في الدور الثاني، ويقتلع باستحقاق بطاقة العبور.

طرد مبكر يعمق أزمة الجيش الملكي

حاول الجيش الملكي الضغط منذ بداية المباراة لتسجيل هدف مبكر، لكنه تلقى صدمتين عكس التوقعات، حيث تلقى المدافع زهير مارور البطاقة الحمراء في الدقيقة 18 بعد أن ارتبك خطأ غير شرعي على مهاجم النجم الساحلي راقي العواني.

لينهي بطل الدوري المغربي المباراة بـ10 لاعبين، ما جعله يجد صعوبات بالغة في اختراق دفاع النجم الذي ظل متماسك الصفوف.

وأرسل بعدها الظهير غفران النوالي كرة ثابتة رائعة في شباك "العساكر" عند الدقيقة 20، معلنا عن الهدف الأول للنجم الساحلي.

ومن هجمة مرتدة سريعة، سجل العواني الهدف الثاني في الدقيقة 64، واكتفى بعدها فريق "العساكر" بتقليص النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت محتسب بدل الضائع عبر البديل أمين زحزوح من كرة ثابتة رائعة.

تصنيفات