برشلونة يهرب بنقطة ثمينة من كمين ريال مايوركا

موريكي يسجل هدف تقدم مايوركا أمام برشلونة في الليغا 26-9-2023 - Reuters
موريكي يسجل هدف تقدم مايوركا أمام برشلونة في الليغا 26-9-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

عاد برشلونة بنقطة ثمينة من معقل ريال مايوركا "إيبيروستار"، في مباراة الجولة السابعة من الدوري الإسباني التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، بعدما كان على وشك الخسارة بسبب أخطاء ساذجة من مدافعه الجديد إينياغو مارتينيز، القادم من أتلتيك بلباو في الميركاتو الصيفي الماضي بالمجان.

تأخر برشلونة في مناسبتين، الأولى بهدف دون رد عند الدقيقة 8، والثانية 1/2 خلال الوقت المحتسب بدل من ضائع للشوط الأول، قبل أن يسجل لاعبه البديل فيرمين لوبيز هدف التعادل 2/2 قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة.

وأبقت هذه النقطة فريق برشلونة في المركز الأول برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني "جيرونا"، الذي سيحل ضيفاً على فياريال في ملعب لاسيراميكا لحساب الجولة ذاتها يوم غد الاربعاء 27 سبتمبر.

وأمام ريال مدريد فرصة لاستعادة صدارة الليغا إذا ما انتصر على ضيفه لاس بالماس مساء الاربعاء، وتعرض جيرونا للتعادل أو الخسارة أمام فريق الغواصات الصفراء الساعي لتحقيق ثاني انتصاراته مع مدربه الجديد باتشيتا.

موريكي يتعملق بالقدم والرأس

قدم مهاجم منتخب كوسوفو، فيدا كوريكي، واحدة من أجمل مبارياته مع نادي ريال مايوركا منذ انضمامه للفريق في صيف 2021 من لاتسيو الإيطالي "معاراً" قبل أن يوقع على عقد دائم في يوليو 2022 نظير 8 ملايين يورو، حيث سجل الهدف الأول وصنع الثاني.

سجل موريكي هدف تقدم ريال مايوركا عند الدقيقة 8 بتسديدة مُركزة من داخل منطقة جزاء برشلونة بفضل تمركزه المميز لحظة تلقيه تمريرة رأسية من اللاعب لإسباني أنطونيو سانشيز.

واستغل أنطونيو لوبيز خطأ مزدوج بين الحارس أندري تير شتيغن والمدافع إينياغو مارتينيز لينقض على كرة بلا عنوان داخل منطقة الجزاء، مررها في البداية عرضية على القائم البعيد ليشتتها آراوخو في الوقت المناسب لتعود إلى سانشيز ليمهدها بالرأس أمام موريكي الذي لم يتوان عن وضعها في الشباك.

ويُعد هذ الهدف هو الثالث لفيدات موريكي (29 عاماً) مع ريال مايوركا للجولة الثالثة على التوالي، حيث هز شباك سيلتا فيغو على ملعب بالايدوس بهدف الفوز، وأحرز هدفاً في خسارة مايوركا من جيرونا 3/5.

وأحرز موريكي 5 أهداف في موسمه الأول مع مايوركا بالدوري الإسباني، وفي الموسم الثاني أحرز 15 هدفاً، ويبدو أنه ينوي المواصلة على نفس المنوال هذا الموسم.

وتسبب انكماش ريال مايوركا في الخطوط الخلفية واعتماده على المرتدات، في تعدد محاولات برشلونة بقيادة الجناح البرازيلي رافينيا الذي كلل مجهوداته بتسجيل هدف التعديل عند الدقيقة 41 بتصويبة صاروخية من حوالي 20 ياردة.

رافينيا يسجل هدف تعادل برشلونة أمام مايوركا 26-9-2023
رافينيا يسجل هدف تعادل برشلونة أمام مايوركا 26-9-2023 - Reuters

وشهدت الدقيقة 45+3 واحداً من أجمل أهداف الموسم الجديد في إسبانيا، أحرزه اللاعب الإسباني أبدون براتس بتسديدة فنية مُتقنة بوجه القدم بعد حصوله على تمريرة رأسية مذهلة من موريكي.

وصعد موريكي قبل مدافعي برشلونة على حدود المنطقة لإلتقاط كرة طولية أرسلها حارس المرمى الدولي الصربي بريدراغ رايكوفيتش من منطقة جزاء مايوركا، ليلمسها لمسة مميزة أدت إلى إنفراد أبدون براتس الهارب من رقابة مارتينيز ليسدد بوجه القدم لحظة خروج شتيغن من مرماه، لينهي الشوط الأول لصالح مايوركا 1/2.

وتواصلت إثارة المباراة في الشوط الثاني بفضل التغييرات التي أجراها المدير الفني تشافي هيرنانديز بنزول روبرت ليفاندوفسكي بدلاً من فيران توريس الذي أهدر إنفراداً صريحاً في الشوط الأول.

أبدون براتس يسجل هدف مايوركا الثاني أمام برشلونة
أبدون براتس يسجل هدف مايوركا الثاني أمام برشلونة - Reuters

وتابع تشافي تغييراته الهجومية بنزول فيرمين مارين ولامين يامال في الدقيقة 64 بدلاً من روميو وجواو فيليكس.

وحصل الفتى اليافع لامين يامال على ركلة جزاء بعد دقائق من مشاركته، لكن حكم الفيديو المساعد استدعى حكم الساحة لمشاهدتها في الإعادة ليتراجع عن قراره بعد التأكد من عدم وجود تلامس بين المدافع والنجم الإسباني الواعد ذو الأصل المغربي.

واستغل برشلونة التراجع البدني الكبير في فريق المدرب خافيير أغيري، بتكثيف محاولاته على المرمى بعد حصار كبير حول منطقة الجزاء، ليترجم هذه السيطرة بهدف ثان سجله فيرمين لوبيز بعد تمريرة من نجم البرسا "رافينيا".

وحسن نادي ريال مايوركا من موقعه في جدول ترتيب الليغا بعد هذا التعادل، بالتقدم إلى المركز 15 برصيد 6 نقاط بفارق 4 نقاط عن فالنسيا صاحب المركز السادس، بشكل مؤقت لحين انتهاء الجولة.

تصنيفات