بايرن ميونيخ يستغل أخطاء مانشستر يونايتد ويفوز بصعوبة 4-3

هاري كين في مباراة بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا 20-9-2023 - Reuters
هاري كين في مباراة بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا 20-9-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

استغل بايرن ميونيخ الأخطاء الفردية الساذجة للثلاثي أندري أونانا وكريستيان إريكسن وفيكتور ليندلوف ليحقق الفوز على مانشستر يونايتد، في سهرة كروية مثيرة، بنتيجة 3/4 في إطار مباريات اليوم بالجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023.

تصدر بايرن ميونيخ المجموعة الأولى، بعد فوزه على مانشستر يونايتد، برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن كوبنهاغن الدنماركي وغلطة سراي التركي بعد تعادلهما معاً بنتيجة 2/2 في مدينة اسطنبول التركية في نفس التوقيت.

وبسط مانشستر يونايتد سيطرته على الدقائق الـ 20 الأولى من اللقاء الذي استضافه ملعب بايرن ميونيخ أليانز أرينا، بل كان على مقربة من هز الشباك في أكثر من مناسبة، رغم غياب عدد كبير من لاعبيه المهمين بداعي الإصابة في مقدمتهم سفيان أمرابط وهاري ماغواير ولوك شو ورفاييل فاران ووان بيساكا، بالاضافة لغياب الثنائي أنتوني وسانشو للإيقاف الداخلي.

وعلى عكس سير اللعب، تقدم بايرن ميونيخ بالهدف الأول في الدقيقة 28 إثر تصويبة ضعيفة للاعب الوسط ليروا ساني، من خارج منطقة الجزاء، أخفق حارس مانشستر يونايتد أندري أونانا في التصدي لها بشكل سليم، حيث فلتت من يده بشكل غريب لتعانق الزاوية اليسرى له.

هاري كين يُفسد عودة مانشستر يونايتد

استغل بايرن ميونيخ الانهيار النفسي للاعبي مانشستر يونايتد بعد تلقي أونانا لهذا الهدف الغريب، ليأتي الهدف الثاني في الدقيقة 32 بهجمة مرتدة قادها جمال موسيالا وأنهاها سيرج غنابري بتسديدة مُركزة من داخل منطقة الجزاء ذهبت في زاوية صعبة على أونانا الذي لم يحرك لها ساكناً.

وفي بداية الشوط الثاني، استطاع مانشستر يونايتد العودة إلى أجواء اللقاء بتسجيل مهاجمه الجديد، راسموس هويلاند، لهدف تقليص الفارق بتسديدة ضعيفة غيرت اتجاهها في قدم المدافع كيم لتذهب عكس اتجاه الحارس الذي لم يتفطن لها.

وتحصل هويلاند على تمريرة من ماركوس راشفورد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 49، ومن وضع الدوران سدد كرته غير المُركزة، وكان من حسن حظه لمست الكرة المدافع ليساعده ذلك على الاحتفال بأول أهدافه مع الشياطين الحمر بعد مجيئه من أتالانتا الإيطالي بحوالي 65 مليون جنيه إسترليني في الميركاتو الصيفي.

ولم يهنأ مانشستر يونايتد بتقليص الفارق لأكثر من 5 دقائق، وتلقت شباكه لهدف ثالث من ركلة جزاء نفذها هاري كين في الدقيقة 53.

وتحصل بايرن ميونيخ على ركلة الجزاء في الدقيقة 52 بعد لمس واضح للكرة باليد من صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن داخل صندوق العمليات، راجعها الحكم بتقنية الفيديو المساعد، قبل أن يقرر احتسابها لصالح العملاق البافاري.

هاري كين يسجل أول هدف له في دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ أمام مانشستر يونايتد
هاري كين يسجل أول هدف له في دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ أمام مانشستر يونايتد - Reuters

 

بعد الهدف الثالث، تراجع مردود مانشستر يونايتد في الخطوط الأمامية، ووقف المدرب إيريك تن هاغ مكتوف الأيدي دون أي تغييرات لتنشيط الهجوم، مكتفياً بإشراك لاعب الوسط الدفاعي سكوت مكتوميناي في الدقيقة 69 بدلاً من كريستيان إريكسن.

وعلى النقيض من أداء إيريك تن هاغ، قام مدرب بايرن ميونيخ بإشراك الثنائي الهجومي كينغسلي كومان وتشوبو موتينغ بدلاً من جنابري وجمال موسيالا، بهدف تحقيق زيارة جديدة لشباك أندري أونانا.

وتواجد على دكة بدلاء مانشستر يونايتد لاعبين بنزعة هجومية أمثال الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو وأنتوني مارسيال وهنبعل المجبري.

بايرن ميونيخ يتلاعب باليونايتد.. وكاسيميرو يرفض الاستسلام

أجاد بايرن ميونيخ بعد نزول كومان في عملية تدوير الكرة بسيطرة مطلقة في منتصف ملعب مانشستر يونايتد، وكاد أن يضيف الهدف الرابع في أكثر من مناسبة لولا تدخل الحارس أندري أونانا في الوقت المناسب كل مرة.

بدأ مردود مانشستر يونايتد يتحسن قليلاً، ويتحرر في الخطوط الأمامية، بعد أن قرر تن هاغ إجراء تغييرات هجومية بنزول أنتوني مارسيال وأليخاندرو غاراناتشو في الدقيقة 81 بدلاً من الثنائي راسموس هويلاند وفاكوندو باليستيري.

جمال موسيالا يصنع الهدف الثاني لبايرن ميونيخ أمام مان يونايتد في دوري أبطال أوروبا بعد هروبه من كاسيميرو
جمال موسيالا يصنع الهدف الثاني لبايرن ميونيخ أمام مان يونايتد في دوري أبطال أوروبا بعد هروبه من كاسيميرو - Reuters

وارتفعت حرارة المباراة في دقائقها الأخيرة بفعل مشاركة ماتيس تيل وتوماس مولر محل ليروا ساني وهاري كين في تشكيلة بايرن ميونيخ عند الدقيقة 87.

وحملت الدقيقة 88 خبراً ساراً لعشاق مان يونايتد حين نجح كارلوس كاسيميرو في تسجيل هدف تقليص الفارق لـ 2/3 بتسديدة صعبة لحظة سقوطه داخل منطقة الجزاء بعد تسلمه تمريرة بينية من أنتوني مارسيال.

وسريعاً رد بايرن ميونيخ بهدف رابع عن طريق البديل ماتيس تيل بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 2+90 بعد تسلمه تمريرة طولية ذكية من جوشوا كيميتش، ذهبت في الزاوية الضيقة للحارس أونانا.

بعد ثلاث دقائق فقط، أحرز كارلوس كاسيميرو الهدف الثالث لمانشستر يونايتد بمتابعة مثالية لتسديدة من ركلة حرة مباشرة نفذها برونو فيرنانديز، لتصبح النتيجة 3/4 في الدقيقة 90+5، ما لم يسمح للشياطين الحمر بالبحث عن هدف التعادل.

تصنيفات