فيتينيا أفضل لاعب في مباراة سان جيرمان ودورتموند بدوري الأبطال

تسديدة في القائم من فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان أمام دورتموند 19-9-2023 - Reuters
تسديدة في القائم من فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان أمام دورتموند 19-9-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

كلل نجم الوسط الدولي البرتغالي، فيتور ماكادو فيريرا الشهير بـ فيتينيا، المجهود الكبير الذي قدمه مع باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند على ملعب حديقة الأمراء ليلة أمس الثلاثاء، بصناعة أجمل أهداف الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024/2023، والذي سجله الظهير الأيمن الدولي المغربي أشرف حكيمي، ما سهل على مسؤولي "يويفا" مهمة منحه جائزة "رجل المباراة".

قدم فيتينيا مستوى مذهل في عملية تدوير الكرة والتحكم في إيقاع اللعب بمنتصف ملعب الخصم، وتوزيع التمريرات المُتقنة على طرفي الملعب نحو عثمان ديمبيلي وكيليان مبابي، كما منع العديد من الهجمات المرتدة بيقظته وحنكته العالية في عملية قراءة تمريرات لاعبي وسط دورتموند قبل تجاوز خط وسط باريس سان جيرمان.

وكاد ينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان في النتيجة بفضل فيتينيا، لولا تصدي القائم الأيمن لتصويبة مُركزة له، أطلقها من حوالي 20 ياردة بالقدم اليمنى.

في الشوط الثاني ساهم بتمريراته في حصول فريقه على ركلة جزاء نفذها مبابي بنجاح، وبعد 10 دقائق قام بعملية ثنائية مع أشرف حكيمي داخل منطقة الجزاء، بعثرت مدافعي دورتموند ليُسهل المأمورية على حكيمي لتسجيل هدف الاطمئنان، واعتلاء صدارة المجموعة السادسة أو كما يلقبها الإعلام الأوروبي بـ "مجمود الموت" نظراً لوجود ناديي ميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي.

فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان أمام دورتموند 19-9-2023
فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان أمام دورتموند 19-9-2023 - Reuters

 

كان فيتينيا انضم لصفوف باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي 2022 نظير 41.5 مليون يورو قادماً من نادي بورتو البرتغالي الذي أعاره في موسم 2021/2020 لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي.

ولم يجد صاحب الـ 23 عاماً فرصة للتعبير عن قدراته العالية خلال الفترة الماضية، ويبدو أن الوضع سيختلف الآن بسبب رحيل ماركو فيراتي، ووجود المدرب الإسباني لويس إنريكي، الذي يُحب الاستحواذ والسيطرة، ولا يوجد أفضل من فيتينيا ليساعده على تنفيذ تلك الافكار الاستعمارية في عالم كرة القدم الحديثة.

 

تصنيفات