شاهد.. النصر يجتاز برسبوليس في اختباره الأول في أبطال آسيا

عبد الرحمن غريب لاعب النصر يحتفل مع زملائه بهدفه في مرمى برسبوليس - 19 سبتمبر 2023  - X/@AlNassrFC
عبد الرحمن غريب لاعب النصر يحتفل مع زملائه بهدفه في مرمى برسبوليس - 19 سبتمبر 2023 - X/@AlNassrFC
دبي-زياد عطية

قاد لاعب الوسط الدولي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش نادي النصر السعودي لتحقيق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب برسبوليس الإيراني بنتيجة 2-0، بعد أن صنع هدفي الفوز، في المباراة التي أقيمت على ملعب أزادي بالعاصمة طهران من دون حضور الجمهور، مساء الثلاثاء، في ختام مباريات الجول الأولى من المجموعة الخامسة.

سجل عبد الرحمن غريب ومحمد قاسم ثنائية فوز النصر في مرمى ثاني الدوري الإيراني، وذلك في الدقيقتين 62 و72 بصناعة بروزوفيتش.

وتصدر النصر فرق المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين على ملاحقيه الدحيل القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي اللذان تعادلا في افتتاح مباريات المجموعة.

وأنهى النصر صمود برسبوليس الذي تلقى أول خسارة له في جميع المسابقات منذ 13 فبراير الماضي، حين سقط من أمام هوادار في الدوري الإيراني الموسم الماضي.

 

سيطرة مطلقة دون أهداف للنصر

سيطر النصر بالطول والعرض على الشوط الأول من مواجهته مع برسبوليس الإيراني، لكنه فشل في التسجيل بسبب غياب اللمسة الأخيرة.

حاول رونالدو مباغتة الشباك الإيرانية في أول فرصة عبر رأسية مؤطرة في الدقيقة 19 بعد عرضية متقنة من الظهير سلطان الغنام.

وألغى حكم المباراة هدفاً رائعاً للنصر عبر البرتغالي أوتافيو في الدقيقة 34 بداعي التسلسل، بعد لعبة جماعية متناسقة بين الثلاثي رونالدو وسلطان الغنام وأوتافيو.

في الدقيقة 40، اخترق مارسيلو بروزوفيتش عمق الفريق الإيراني بمجهود فردي رائع، قبل أن يمرر نحو ساديو ماني الذي تقدم لكنه مرر كرة طويلة على رونالدو ما حال دون تسجيل الهدف الأول.

فيما لم يحسن رونالدو استلام الكرة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة أوتافيو الذكية في الدقيقة الرابعة من الوقت محتسب بدل الضائع.

طرد إيراني يفتح شهية النصر للتسجيل

واصل النصر سيطرته مع بداية الشوط الثاني عبر تصويبة قوية من غريب ردها الدفاع في الدقيقة 48.

ومن تدخل عنيف على رونالدو في الدقيقة 51، تلقى لاعب وسط برسبوليس ميلاد سارلاك البطاقة الصفراء الثانية ليتم طرده.

رغم النقص العددي، هدد الفريق الإيراني مرمى النصر بأول فرصة خطيرة عبر رأسية قوية من البديل مهدي زاهيدي في الدقيقة 60.

قبل أن يرد النصر بقوة عبر جناحه عبد الرحمن غريب الذي تمكن من هز الشباك الإيرانية في الدقيقة 61 بعد تمهيد رائع من المتألق بروزوفيتش.

وبطريقة رائعة سجل الظهير محمد قاسم الهدف الثاني من قذيفة لا تصد ولا ترد فيي الدقيقة 72، بعد صناعة جديدة من الكرواتي المتألق بروزوفيتش.

 

تصنيفات