كانسيلو يستعيد ذاكرة الأهداف في الليغا لأول مرة منذ 2017

برشلونة يتفوق على بيتيس بخماسية نظيفة في الليغا 16-9-2023 - Reuters
برشلونة يتفوق على بيتيس بخماسية نظيفة في الليغا 16-9-2023 - Reuters
دبي-الشرق

استعاد الظهير الأيمن الدولي البرتغالي جواو كانسيلو ذاكرة الأهداف في مسابقة الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ عام 2017، بعد أن هز الشباك بهدف خامس لنادي برشلونة أمام ريال بيتيس على ملعب المونجويك الأولمبي في إطار الجولة الخامسة من الليغا.

جاء هدف جواو كانسيلو بطريقة فنية رائعة، إثر هجمة مرتدة قادها روبرت ليفاندوفسكي من منتصف الملعب.

وتسلم كانسيلو تمريرة ليفاندوفسكي في منتصف ملعب بيتيس، وبسرعته العالية راوغ المدافع بالقدم اليسرى ثم اقتحم منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية بالقدم اليمنى على أقصى اليسار في الدقيقة 81.

ويُعد هذا الهدف هو الأول بالنسبة لجواو كانسيلو في الدوري الإسباني منذ أبريل 2017، عندما هز الشباك في مباراة لفريقه الأسبق فالنسيا أمام ديبورتيفو لاكرونيا.

ورحل كانسيلو عن فالنسيا على سبيل الإعارة، في صيف 2017 للانضمام لنادي إنتر ميلان الإيطالي، وكان في جُعبته هدفين فقط خلال 3 مواسم قضاها مع فالنسيا في الدوري الإسباني.

 

وفي 2018 قامت إدارة فالنسيا ببيعه لنادي يوفنتوس الإيطالي نظير 40.4 مليون يورو، وبعد موسم واحد نجح يوفنتوس في بيعه لمانشستر سيتي الإنجليزي نظير 65 مليون يورو.

وأعير كانسيلو لبايرن ميونيخ الألماني في يناير 2023 بعد أن قضى 3 أعوام ونصف رفقة مانشستر سيتي الذي اختار اعارته من جديد في صيف 2023 وهذه المرة للبرسا.

تصنيفات