إنجلترا تهزم اسكتلندا في الذكرى الـ150 لأول مباراة دولية

هاري كين في مباراة إنجلترا واسكتلندا للاحتفال بمرور 150 سنة على أول مباراة دولية في تاريخ الكرة  - ٍX/england
هاري كين في مباراة إنجلترا واسكتلندا للاحتفال بمرور 150 سنة على أول مباراة دولية في تاريخ الكرة - ٍX/england
دبي-محمود ماهر

انتصر المنتخب الإنجليزي لكرة القدم على مضيفه الأسكتلندي بنتيجة (3-1) في مباراة ودية، أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، في احتفال البلدين بمرور 150 سنة على أول مباراة دولية في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى في العالم، والتي أقيمت بينهما على ملعب هاميلتون كريسنت في مدينة غلاسكو الموافق 30 نوفمبر 1872.

واستضاف ملعب هامبدن بارك في مدينة غلاسكو الاسكتلندية مباراة الليلة، بإدارة الحكم الإيطالي دافيدي ماسا.

تقدمت إنجلترا في نتيجة المباراة بهدفين متتاليين حملا توقيع نجم مانشستر سيتي، فيل فودين، ونجم ريال مدريد، جود بيلينغهام، في الدقيقتين 32 و35.

جاء هدف فيل فودين بعد تلقيه تمريرة من زميله في السيتي، كايل ووكر، بينما تابع جود بيلينغهام كرة حائرة داخل منطقة الجزاء، فشل الدفاع الاسكتلندي في تشتيتها، ليقابلها بتصويبة صاروخية عانقت الشباك ليُصعب مأمورية أصحاب الضيافة مُبكراً.

واستطاع المنتخب الاسكتلندي تقليص الفارق في الدقيقة 67 بهدف عكسي سجله مدافع مانشستر يونايتد هاري ماغواير بالخطأ في مرماه بعدما فشل في التعامل مع كرة أرسلها الظهير الأيسر لليفربول "أندرو روبرتسون".

وقبل النهاية بعشر دقائق، سجل نجم بايرن ميونيخ الجديد، هاري كين، الهدف الثالث للمنتخب الإنجليزي عند الدقيقة 81 بصناعة المتألق جود بيلينغهام الذي ترك مكانه في الدقيقة 84 للاعب وسط تشيلسي كونور غالاغير.

ويُعد هذا الفوز هو الـ 49 للمنتخب الإنجليزي في تاريخ مواجهاته لنظيره الاسكتلندي منذ عام 1872 حتى الآن، علماً بأن اسكتلندا فازت في 41 مناسبة، وانتهت 26 مباراة بالتعادل كان آخرها في دور مجموعات بطولة يورو 2020.

 

تصنيفات