ريال مدريد يكتسح أندية العالم في عدد زيارات موقعه الإلكتروني

شعار ريال مدريد في متجر لهدايا تذكارية بمدريد - 27 يونيو 2022 - NurPhoto via AFP
شعار ريال مدريد في متجر لهدايا تذكارية بمدريد - 27 يونيو 2022 - NurPhoto via AFP
دبي-الشرق

أشارت دراسة حديثة إلى أن الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد الإسباني يحتل المرتبة الأولى بين أندية العالم، في حين تواجد غريمه التقليدي برشلونة في المركز السابع وخارج قائمة المراكز الخمس الأولى.

ريال مدريد هو الموقع الإلكتروني الأكثر زيارة لنادي كرة القدم في العالم، وحقق الفريق الملكي هذه العلامة للعام السابع على التوالي، مسجلاً إجمالي 8.9 مليون زيارة شهرياً خلال الموسم الماضي.

وتظهر البيانات، الصادرة عن شركة التحليل "Slikem Web"، أن ريال مدريد لديه أيضاً 66.7 مليون مستخدم فريد، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 38% مقارنة بالعام السابق.

من ناحية أخرى حقق الموقع الرسمي للنادي الملكي 108 ملايين جلسة و506 ملايين مشاهدة للصفحات، وتتوافق البيانات مع مستخدمين من جميع أنحاء العالم، حيث يمكن وضع موقع النادي الأبيض بلغات مختلفة بما في ذلك اللغة العربية.

 

ريال مدريد يتجاوز منافسيه بمراحل

يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثاني خلف ريال مدريد مع 6.3 مليون زيارة، يليه أرسنال بـ5.9 مليون زيارة، ثم بايرن ميونخ برصيد 5.5 ملايين زيارة ومانشستر سيتي بـ5.3 ملايين.

جود بيلينغهام يحتفل في مباراة ألميريا وريال مدريد بالليغا 19-8-2023
جود بيلينغهام يحتفل في مباراة ألميريا وريال مدريد بالليغا 19-8-2023 - Reuters

هناك تغييرات لافتة مقارنة بالعام الماضي، إذ ينتقل فريق الشياطين الحمر من المركز الثالث إلى الثاني، بزيادة قدرها 1.6 مليون زيارة، أما أرسنال فارتقى من المركز الرابع إلى المركز الثالث بزيادة تصل إلى 2 مليون زيارة.

بايرن ميونيخ انتقل من المركز السابع إلى الرابع بنمو وصل إلى 3.1 مليون زيارة، وانتقل مانشستر سيتي من المركز الثامن إلى الخامس بعد زيادة في عدد الزيارات بمقدار 3.2 مليون.

وخرج ليفربول من المراكز الخمس الأولى، لينتقل من المركز الثاني إلى السادس بانخفاض 1.6 مليون زيارة في موسم واحد، ويكمل برشلونة وباريس سان جيرمان وتشيلسي ويوفنتوس الأندية العشرة التي تتمتع مواقعها الإلكترونية بأكبر عدد من زيارات الجمهور.

برشلونة بعيد عن غريمه التقليدي

كان موقع نادي برشلونة ضمن أفضل 5 مواقع إلكترونية الأكثر زيارة في العام الماضي، لكنه فقد هذه المكانة، فرغم أن عدد الزيارات لموقع النادي الكتالوني ارتفعت، إلا أنه انتقل من 3.1 مليون زيارة شهرياً إلى 4.3 مليون زائر، لكن ذلك لم يكن كافياً لدخول المراكز الخمس الأولى.

في الواقع لا يحصل البلوغرانا في المتوسط ​​الشهري حتى على نصف الزيارات التي يستقبلها موقع ريال مدريد منافسه الكبير في إسبانيا.

في بقية الإحصائيات المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي، يجمع الفريق الأبيض عدداً أكبر من المتابعين على إنستغرام مقارنة بنادي برشلونة بـ146 مليوناً مقابل 123.

ويتفوق ريال مدريد بالحد الأدنى على البلوغرانا في تويتر بـ48 مليوناً مقابل 47، ومع ذلك يتصدر الكتالونيون يوتيوب حيث لديهم 15 مليون مشترك مقارنة بـ10 ملايين للفريق الأبيض.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات