ساوثغيت: مهرجان الـ 150 سنة؟ مواجهة اسكتلندا ليست احتفالية

غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا مع المهاجم هاري كين  - reuters
غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا مع المهاجم هاري كين - reuters
دبي-رويترز

شدد غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم، على أهمية الاستفادة الفنية من مواجهة اسكتلندا المقرر لها على ملعب هامبدن بارك، يوم غد الثلاثاء، قائلاً إن فريقه لن يخوض المباراة على أنها تجريبية أو احتفالية بمناسبة مرور 150 سنة على أول مباراة دولية بين الفريقين في تاريخ كرة القدم.

وتعادل فريق المدرب ساوثغيت 1-1 مع أوكرانيا في بولندا يوم السبت الماضي وهي المرة الأولى التي يهدر فيها فريق "الأسود الثلاثة" نقاطاً في تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024.

وتعرض المنتخب الإنجليزي لانتقادات واسعة من الإعلام المحلي والجمهور بسبب العرض الضعيف الذي قدمه أمام أوكرانيا، لهذا ستمثل اسكتلندا المتألقة اختباراً صعباً لإنجلترا في مباراة تُقام بمناسبة مرور 150 عاماً على النسخة الأولى من أقدم مباراة دولية في كرة القدم بين كلا الفريقين.

قال ساوثغيت في مؤتمر صحفي "علينا إيجاد التوازن الصحيح بين الجاهزية البدنية والخبرة والتعرف على قدرات بعض اللاعبين والفوز واللعب جيداً وتقديم الأشياء المعتادة المتوقعة منا".

"أول شيء هو أننا لا نستطيع العبث بالفريق لأننا نلعب أمام منافس من طراز رفيع وسيكون في كامل جاهزيته وسيمنحنا تحدياً على أعلى المستويات، لا يمكنك الإفراط في التجربة لعدم إفساد المواجهة".

وتتصدر اسكتلندا مجموعتها في تصفيات بطولة أوروبا 2024 بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة ويمكن أن تتأهل إلى النهائيات غداً الثلاثاء إذا تعادلت النرويج وجورجيا.

مدرب إنجلتر غاريث ساوثغيت خلال منافسات كأس العالم في قطر - 11 ديسمبر 2022
مدرب إنجلتر غاريث ساوثغيت خلال منافسات كأس العالم في قطر - 11 ديسمبر 2022 - reuters

وآخر مرة التقت فيها إنجلترا واسكتلندا كانت في ويمبلي ضمن منافسات بطولة يورو 2020، صيف عام 2021، وكان الفريق الزائر هو الأفضل في التعادل دون أهداف.

وقال ساوثغيت "فريقي يتحسن، لكن أسكتلندا كانت ممتازة في تلك الليلة، مثل جميع الفرق عندما تعمل لفترة أطول تحصل على المزيد من الخبرات والانسجام وتخوض مباريات كبيرة بحلوها ومرها".

"لقد تطوروا واكتسب اللاعبون خبرات هائلة في المباريات الكبيرة، زادت ثقتهم في أنفسهم عقب بعض النتائج الكبيرة خاصة المباريات الأخيرة".

وسترتدي إنجلترا قميصاً تذكارياً قبل احتفالية "مرور 150 عاماً" على أول مواجهة ودية دولية، وسيحمل القميص الشعار الأصلي لأول لقاء بين اسكتلندا وإنجلترا في عام 1872 والذي انتهى بالتعادل السلبي.

ومنذ ذلك الحين التقى الفريقان أكثر من 100 مرة وفازت إنجلترا في 48 مباراة مقابل 41 لمنتخب اسكتلندا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات