رودي فولر: الهزيمة من اليابان "مُدمرة".. أشعر بصدمة

مهاجم مارسيليا الفرنسي السابق رودي فولر - Reuters
مهاجم مارسيليا الفرنسي السابق رودي فولر - Reuters
دبي-محمود ماهر

وصف أسطورة المنتخب الألماني، رودي فولر، الهزيمة التي تعرضت لها بلاده أمام المنتخب الياباني بنتيجة 1/4، في مباراة ودية أقيمت على ملعب فولفسبورج، بالخسارة المُدمرة والمُخزية.

وقرر الاتحاد الألماني لكرة القدم إقالة المدير الفني هانزي فليك من منصبه بسبب تعرضه لثالث خسارة على التوالي في تحضيرات البلاد لاستضافة يورو 2024.

وقال رودي فولر في تعليقه على الخسارة "مازلت أشعر بالصدمة بعض الشيء، يجب أن أعترف بذلك، لقد كانت هزيمة مُدمرة، وغير مُبررة في ظل دعم الجمهور لنا منذ البداية".

أضاف في حديثه مع الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم "حاولنا إثارة الحماس وخلق أجواء للمباراة، والجمهور دعمنا خاصةً بعد التعادل 1/1، لكننا بعدها ارتكبنا الكثير من الأخطاء الدفاعية أمام فريق ياباني جيد حقاً".

وواصل بطل كأس العالم 1990 ووصيف يورو 1992 "الخسارة 4-1 مُخزية، فقد جاءت عن جدارة، الجهود كانت حاضرة، لكن مثل هذه الهزيمة مؤلمة، وبعدها من الصعب العثور عن الكلمات الصحيحة".

ختم رودي فولر "ما حدث كان سيئاً فحسب، ويجب تهنئة اليابانيين على أدائهم الجيد، لكننا دافعنا بشكل سيء، وهو أمر غير ممكن على هذا المستوى".

أسطورة منتخب ألمانيا رودي فولر
أسطورة منتخب ألمانيا رودي فولر - Reuters

وافتتحت ألمانيا تحضيراتها لاستضافة يورو 2024 بمباراتين وديتين أمام بيرو وبلجيكا، فازت في الأولى بهدفين دون رد، وخسرت في الثانية 2/3، خلال العطلة الدولية بشهر مارس.

وفي العطلة الدولية بشهر يونيو لعب منتخب الناسيونال مانشافت ثلاث مباريات ودية، تعادل في الأولى مع أوكرانيا 3/3، وخسر في الثانية أمام بولندا 1/صفر، وفي الثالثة أمام كولومبيا 2/صفر.

وسيلعب المنتخب الألماني ضد نظيره الفرنسي يوم 12 سبتمبر الجاري.

تصنيفات