الركراكي يشكو استصغار عمله: إنجاز المغرب سيبقى في التاريخ

مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي خلال مؤتمر صحافي - 8 سبتمبر 2023 - X/@EnMaroc
مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي خلال مؤتمر صحافي - 8 سبتمبر 2023 - X/@EnMaroc
دبي-الشرق

شكا وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، من أن هناك من يُحاول استصغار العمل الذي أداه مع "أسود الأطلس"، بعد احتلالهم المركز الرابع في كأس العالم 2022.

وقال خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة ليبيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا: "هناك مَن يقول إن تحقيق نتائج إيجابية في المونديال أسهل من المباريات في كأس إفريقيا، لأنك دائماً تجد أناساً قد لا يُريدون لك الخير. لكنني مؤمن بما حققناه وسيبقى في التاريخ".

وأضاف: "(أنا) سعيد بمواجهة ليبيريا في مدينة أكادير، نسعى لتحقيق الفوز ومواصلة تصدّر المجموعة، وبعد ذلك سيكون التفكير في التحضير لكأس إفريقيا القادمة، والمباراة لن تكون سهلة أمام منتخب سيُحاول تحقيق نتيجة إيجابية أمام رابع العالم".

وتطرّق إلى فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، قائلاً: "كنا نُتابع جميع تحرّكات لاعبينا لكننا لا نتدخل في اختياراتهم، ما يهمّنا هو أن يكون اللاعب جاهزاً. شاهدنا الوضعية المعقدة للمدافع غانم سايس وفي الأخير وقّع مع الشباب" السعودي.

الركراكي أعرب عن "سروره لتوقيع سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد"، معتبراً ذلك "أمراً مهماً بالنسبة إلى المنتخب".

واستدرك: "الآن نسينا الإنجازات الماضية ونُركّز على المستقبل، استدعينا لاعبين من منتخب تحت 23 عاماً لمنحهم الفرصة ونُحافظ دائماً على الخلف".

وشرح أسباب غياب أمرابط عن المباراة ضد ليبيريا، قائلاً: "شعر ببعض الآلام في الحصة التدريبية ولا نسعى للمجازفة به. تهمّنا مصلحة اللاعب، خصوصاً أنه منتقل حديثاً إلى مانشستر يونايتد. عبد الصمد الزلزولي سيُشارك في مواجهة ليبيريا، وشاهدتم كيف منحناه الفرصة بشكل تدريجي".

وتابع: "استدعيت يحيى جبران لأنه يعرف طريقة لعبي. كان معي في الوداد ومع المنتخب في المونديال، الوقت ضيّق لمنح الفرصة للاعب جديد".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات