لويس روبياليس مهدد بالسجن بعد شكوى اللاعبة هيرموسو

لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم - 5 أكتوبر 2022 - REUTERS
لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم - 5 أكتوبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

يواجه لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الموقوف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، خطر عقوبة السجن في حال إدانته في قضية اللاعبة جيني هيرموسو.

يأتي ذلك بعد أن تقدمت هيرموسو بشكوى جنائية ضد روبياليس بسبب القبلة غير المرغوب فيها بعد فوز إسبانيا بـكأس العالم للسيدات.

وامتدت أزمة المنتخب الإسباني لتشمل إقالة خورخي فيدا المدير الفني لمنتخب السيدات، كما تقدم الاتحاد الإسباني بالاعتذار لكل من الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي ولكل لاعبي كرة القدم بسبب السلوك غير المقبول من رئيس الاتحاد لويس روبياليس.

العقوبات المحتملة في حق روبياليس

واتصل مكتب المدعي العام الإسباني باللاعبة هيرموسو لعرض إمكانية تقديم شكوى وهو ما تم فعلاً، ويمكن إدراج الحادثة في المادة 178 من قانون العقوبات.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن المادة 178 تنص على عقوبة السجن من سنة إلى أربع سنوات، كمسؤولية عن الاعتداء الجنسي، الذي يقوم بأي فعل ينتهك الحرية الجنسية لشخص آخر دون موافقته، ومدة التقادم على الجريمة هي خمس سنوات.

والمفتاح لهذا النوع من الجرائم هو إثبات عدم وجود موافقة، كما اتفق الخبراء، كما أن شكوى الطرف المتضرر لم تحظى إلا بحالات قليلة من النجاح أمام القاضي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات