ما هي تفاصيل عقد غرينوود مع خيتافي وهل يستمر لمدة موسم؟

ميسون غرينوود لاعب مانشستر يونايتد - 18 يوليو 2021 - reuters
ميسون غرينوود لاعب مانشستر يونايتد - 18 يوليو 2021 - reuters
دبي-محمود ماهر

كشفت إدارة نادي خيتافي الإسباني عن تفاصيل عقد اللاعب الدولي الإنجليزي السابق ماسون غرينوود مع الفريق المدريدي، بعدما انضم لصفوفه قادماً من مانشستر يونايتد، في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2023.

وواجه اللاعب صاحب الـ 21 عاماً خطر الاعتزال المُبكر بسبب ابتعاده عن الملاعب لمدة عامين كاملين، بعدما أُتهم بممارسة الاعتداء الجسدي والجنسي ضد صديقته عام 2021.

وأُستبعد ماسون غرينوود من قائمة مانشستر يونايتد لحوالي 18 شهراً، وخسر مكانه بالتبعية في تشكيلة منتخب إنجلترا الأساسية ليُستبعد من كأس العالم 2022.

وطوال فترة التحقيق معه لم يلعب أية مباريات تنافسية، ورغم أنه تمت تبرئته بقرار رسمي من المحكمة، إلا أن إدارة مان يونايتد رفضت إعادته بسبب احتجاجات لاعبات فريق السيدات في بداية مشوار فريق الرجال بمنافسات الدوري الإنجليزي موسم 2024/2023.

ولم يجد غرينوود أي ناد إنجليزي يحتضن موهبته على مدار سوق الانتقالات الصيفية الماضية، ليختار الرحيل إلى خيتافي الإسباني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، لكن مواصلته حتى نهاية عقده مرهون بمدى قدرته على الانسجام مع الحياة في ضواحي العاصمة مدريد.

هل يعود غرينوود إلى مانشستر يونايتد في يناير 2024؟

تقول إدارة النادي الإسباني إنها تريد مساعدة اللاعب لإعادة بناء حياته المهنية، بعد تعرضها للانهيار خلال العامين الماضيين، لكن استمراره في الفريق حتى يونيو 2024 مشروط بتحقيق النجاح خلال النصف الأول من الليغا الإسبانية.

ماسون غرينوود متوسط ميدان مانشستر يوناتيد - 21 أغسطس 2023
ماسون غرينوود متوسط ميدان مانشستر يوناتيد - 21 أغسطس 2023 - Reuters

وقال متحدث باسم خيتافي "لم نرغب في رؤية التحقيقات التي تمت معه عندما قامت المحاكم بإدانته، لكننا رأينا أنه بريء مثلي ومثلك تماماً، بمُجرد أن التأكد من أنه بريء قررنا التعاقد معه، وليس لدينا المزيد لنقوله في هذا الصدد".

أضاف المتحدث ذاته في بيان رسمي نشره موقع خيتافي "هناك بند في اتفاق إعارة ماسون غرينوود بفسخ التعاقد خلال شهر يناير 2024 إذا لم تنجح الصفقة في تحقيق الإضافة المرجوة".

ولم يُدرج ماسون غرينوود في تشكيلة خيتافي أمام ريال مدريد خلال الجولة 5 من الليغا الإسبانية يوم الثاني من سبتمبر الجاري، بعد انضمامه للفريق في اليوم الأخير من السوق (31 أغسطس).

لاعب مانشستر يونايتد ميسون غرينوود خلال مباراة وست هام بالدوري الإنجليزي الممتاز - 22 يناير 2022
لاعب مانشستر يونايتد ميسون غرينوود خلال مباراة وست هام بالدوري الإنجليزي الممتاز - 22 يناير 2022 - Reuters

وسيحتاج غرينوود الآن لاستعادة لياقته البدنية وتركيزه الذهني بأسرع صورة ممكنة خلال فترة التوقف الدولية، إذا ما أراد المشاركة مع خيتافي في المباريات القادمة من الليغا.

وسيلعب خيتافي 5 مباريات ليست بالصعبة في الفترة من 17 سبتمبر إلى 8 أكتوبر أمام أندية أوساسونا وريال سوسيداد وأتلتيك بلباو وفياريال وسلتا فيغو، وبعدها ستبدأ عطلة دولية جديدة للمنتخبات وتستمر حتى 20 أكتوبر.

تصنيفات