قادش يضاعف متاعب فياريال ويفوز عليه في "لا ليغا"

فرحة لاعبي قادش بأحد أهدافهم في مرمى فياريال - 1 سبتمبر 2023 - X/@Cadiz_CF
فرحة لاعبي قادش بأحد أهدافهم في مرمى فياريال - 1 سبتمبر 2023 - X/@Cadiz_CF
مدريد -أ ف ب

ضاعف قادش محن ضيفه فياريال عندما قلب عليه الطاولة ليفوز 3-1، الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان فياريال البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الجديد الدولي النرويجي ألكسندر سورلوث القادم من ريال سوسييداد هذا الصيف، عندما استغل كرة خاطئة للمدافع إيسا كارسولين الى حارس مرماه الارجنتيني كونان ليديسما فقطعها وراوغ الأخير قبل أن يتابعها زاحفة من مسافة قريبة داخل المرمى (10).

ورد قادش بعد ثمان دقائق عندما استغل المهاجم كريس راموس كرة مرتدة من الحارس الدنماركي فيليب يورغنسن إثر تسديدة للاعب الوسط روبن ألكاراس من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية، فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (18).

وتلقى فياريال ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه ألفونسو بيدارازا بسبب الخشونة (22).

 

واقتنص راموس ركلة جزاء إثر عرقلته من حارس المرمى يورغنسن فانبرى لها الفنزويلي داروين ماشيس بنجاح مسجلا الهدف الثاني (30).

وعزز ماشيس تقدم قادش مطلع الشوط الثاني بمجهود فردي من منتصف الملعب أنهاه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة ليورغنسن (50).

وهي الخسارة الثانية تواليا لفياريال بعد سقوطه أمام ضيفه برشلونة 3-4 في المرحلة الثالثة، والثالثة هذا الموسم بعد الأولى في المرحلة الافتتاحية أمام ضيفه ريال بيتيس 1-2، فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط من فوزه على مضيفه ريال مايوركا 1-0 في الثانية، وتراجع الى المركز الرابع عشر بانتظار باقي مباريات المرحلة.

في المقابل، حقق قادش فوزه الثاني هذا الموسم بعد الأول على ديبورتيفو ألافيس 1-0 في المرحلة الاولى، فتصالح مع جماهيره بعد خسارته أمام مضيفه برشلونة حامل اللقب 0-2 في المرحلة الثانية، وسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ألميريا 1-1 في الثالثة.

 

ورفع قادش رصيده إلى سبع نقاط وصعد إلى المركز الخامس مؤقتا بفارق الاهداف خلف أتلتيكو مدريد وجيرونا وبرشلونة، وبفارق نقطة واحدة أمام أتلتيك بلباو وفالنسيا وأوساسونا ورايو فايكانو.

ويلعب ألميريا مع سيلتا فيغو لاحقا.

وتستكمل المرحلة السبت بلقاءات ريال سوسييداد مع غرناطة، وريال مدريد مع خيتافي، وألافيس مع فالنسيا، وريال بيتيس مع رايو فايكانو، على أن تختتم الأحد بمباريات جيرونا مع لاس بالماس، وريال مايوركا مع أتلتيك بلباو، وأتلتيكو مدريد مع إشبيلية، وأوساسونا مع برشلونة.

تصنيفات