السقف المتحرك الجديد لملعب سانتياغو بيرنابيو جاهز للخدمة

السقف الجديد لملعب سانتياغو بيرنابيو بعد أعمال التجديد والتطوير - x/@realmadrid
السقف الجديد لملعب سانتياغو بيرنابيو بعد أعمال التجديد والتطوير - x/@realmadrid
دبي-الشرق

تقدمت أشغال تطوير وتجديد ملعب سانتياغو بيرنابيو بشكل متسارع قبل الظهور الأول لريال مدريد في معقله هذا الموسم يوم السبت، عندما يستقبل جاره خيتافي في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

خلال الساعات الماضية نشر النادي الملكي صوراً جديدة لسقف ملعب سانتياغو بيرنابيو والذي بدا جاهزاً لدخول الخدمة، من خلال تغطية أرضية الميدان بالكامل في حال هطول الأمطار.

تشغيل في وقت قياسي وقدرة تحمل كبيرة

تم استخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في اختيار نوعية المواد التي صنع منها سقف ملعب سانتياغو بيرنابيو، وتنتظر إدارة فلورنتينو بيريز إلى غاية صبيحة السبت، وفي حال كان هنالك احتمال لهطول الأمطار بشكل كبير فإنها ستطلب من رابطة الدوري الإسباني استخدام السقف الجديد.

السقف المتحرك الجديد لملعب سانتياغو بيرنابيو
السقف المتحرك الجديد لملعب سانتياغو بيرنابيو - x/@realmadrid

السقف المتحرك الجديد الذي يعتبر من بين أهم التغييرات التي طرأت على ملعب ريال مدريد يمكنه تحمل وزن يصل إلى 35 ألف طن، ويحتاج إلى ما بين 15 إلى 20 دقيقة على أقصى تقدير حتى يُغطي الملعب بالكامل.

فائدة هذا السقف الجديد لا تقتصر على المباريات فقط، لأن ملعب سانتياغو بيرنابيو سيتم افتتاحه أمام الحفلات والمؤتمرات والمعارض والمناسبات الخاصة بالمؤسسات.

مشكلة العشب في طريقها للحل

الأشغال في ملعب سانتياغو بيرنابيو تتم على عدة مستويات منها السقف العلوي المتحرك والكتل الفولاذية التي تغطي كل الملعب من الخارج، وكذلك العشب الطبيعي الذي تم تجهيزه لمباراة خيتافي يوم السبت، وهو الذي كان يعتبر مشكلاً حقيقياً لمسيري النادي الأبيض في الأسابيع الماضية.

عشب ملعب سانتياغو بيرنابيو خلال آخر تجديده شهر مايو 2023
عشب ملعب سانتياغو بيرنابيو خلال آخر تجديد له في شهر مايو 2023 - x/@realmadrid

تم تغيير عشب الملعب 5 مرات بسبب تردي حالته في كل مرة، وآخر تغيير كان في 9 مايو الماضي تحضيراً لاستقبال مانشستر سيتي يوم 17 من الشهر ذاته في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مشكلة عشب ملعب سانتياغو بيرنابيو تحدث عنها المدرب كارلو أنشيلوتي الذي قال في وقت سابق: "تم تغيير العشب أكثر من مرة، لأنه مع الأشغال القائمة فإنه تضرر نوعاً ما".

واضطر ريال مدريد إلى لعب أول 3 جولات في الليغا خارج ملعبه أمام أتلتيك بلباو حين فاز 2-0، وأمام ألميريا حيث عاد بالفوز أيضاً 3-1، وتغلب أخيراً على سيلتا فيغو 1-0، ويتواجد النادي الملكي في صدارة الليغا بالعلامة الكاملة (9 نقاط من 3 مباريات).

اقرأ أيضاً:

تصنيفات