أتلتيكو مدريد يقسو على رايو فاييكانو ويهزمه بـ 7 أهداف نظيفة

جانب من مباراة رايو فاييكانو وأتلتيكو مدريد في الليغا 28-8-2023 - Twitter/Atleti
جانب من مباراة رايو فاييكانو وأتلتيكو مدريد في الليغا 28-8-2023 - Twitter/Atleti
دبي-الشرق

تعامل أتلتيكو مدريد بقسوة كبيرة مع مضيفه رايو فاييكانو، في المباراة الختامية للجولة الثالثة من الدوري الإسباني، التي انتهت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء لصالح "روخي بلانكوس" بنتيجة 7 أهداف دون رد.

قُسمت أهداف المباراة على الشوطين، بواقع ثلاثية في الشوط الأول لكل من أنطوان غريزمان وممفيس ديباي وناهويل مولينا، في الدقائق 2 و16 و36، ورباعية في الشوط الثاني لكل من ألفارو موراتا وأنخل كوريا وماركوس يورينتي في الدقائق 73 و79 و84 و86.

افتتح نجم منتخب فرنسا في مونديال 2022، أنطوان غريزمان، النتيجة عند الدقيقة 2 بعد تمريرة من الأرجنتيني رودريغو دي باول.

وقلد شاؤول نيغويز ما فعله دي باول، بتقديم تمريرة حاسمة للهولندي ممفيس ديباي سجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 16، وبعد 20 دقيقة عاد دي باول ليصنع الهدف الثالث للأتلتي وهذه المرة لمواطنه، المدافع الأرجنتيني ناهويل مولينا.

ولم تكن بداية الشوط الثاني "توحي" بإمكانية إضافة أتلتيكو مدريد للمزيد من الأهداف، بعدما قام مدرب رايو فاييكانو فرانشيسكو رودريغيز بتغييرات حسنت من مردود الفريق نوعاً ما.

إلا أن تدخل دييغو سيميوني أعاد الأمور إلى ما كانت عليها في الشوط الأول، حيث قرر الزج بالثنائي سامويل لينو وماركوس يورينتي في الدقيقة 68 بدلاً من دي باول ويانيك كاراسكو لتنشيط الخطوط الأمامية.

بعد دقائق من تلك التعديلات، أضاف ألفارو موراتا الهدف الرابع لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 73، بعد تمريرة أخرى حاسمة من شاؤول نيغويز.

وتواصل تألق الأتلتي بتسجيل هدف خامس في الدقيقة 79 بواسطة الأرجنتيني أنخل كوريا بعد استغلال ناجح لهفوة دفاعية.

وفي الدقيقة 84 سجل ألفارو موراتا الهدف السادس والهدف الشخصي الثاني له في المباراة بمساعدة أنخل كوريا، علماً بأن موراتا شارك كبديل منذ الدقيقة 35 بدلاً من المصاب ممفيس ديباي.

وأنهى البديل الآخر ماركوس يورينتي مهرجان الأهداف في الدقيقة 86، دقيقتان فقط بعد احتفال موراتا بالهدف السادس، ليواصل أتلتيكو مدريد مطاردة ريال مدريد في صدارة جدول الترتيب رافعاً رصيده لـ 7 نقاط من فوزين وتعادل، متفوقاً بفارق الأهداف على جيرونا الثالث وبرشلونة الرابع.

 

تصنيفات