الاتحاد الآسيوي يُطلق "عصراً جديداً" في البطولات القارية للأندية

لاعبون من أوراوا ريد دايموندز يرفعون الكأس بعد فوزهم على الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا - 6 مايو 2023 - Reuters
لاعبون من أوراوا ريد دايموندز يرفعون الكأس بعد فوزهم على الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا - 6 مايو 2023 - Reuters
كوالالمبور-أ ف ب

أعلن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاثنين، دخول "عصر جديد" من خلال الكشف عن أسماء البطولات الثلاث الجديدة للأندية، بدءاً من موسم 2024-2025، إضافة إلى رفع قيمة الجوائز المالية وإطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات.

وستحمل بطولة المستوى الأعلى للأندية، التي تضمّ أفضل 24 نادياً، تسمية دوري أبطال آسيا للنخبة AFC Champions League Elite، فيما أن بطولة المستوى الثاني، التي تضمّ 32 نادياً، ستحمل اسم دوري أبطال آسيا 2 AFC Champions League 2. وأُطلق اسم كأس التحدي الآسيوي AFC Challenge League على بطولة المستوى الثالث، التي تضمّ 20 نادياً.

وسيحصل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة على 12 مليون دولار، وبفارق كبير عن جائزة 4 ملايين دولار التي يحصل عليها الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: "مسابقات الأندية لدينا هي بالفعل حالياً من ضمن الأفضل والأكثر ربحية على مستوى القارات، واليوم يدخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عصراً جديداً، من خلال هذه المبادرات الرائدة على صعيد مسابقات الأندية للرجال والسيدات".

وبالنسبة إلى دوري أبطال آسيا للسيدات، التي تشارك فيه الأندية المؤهلة في الاتحادات الوطنية التي تحصل على دعوة للمشاركة، فقد نظم الاتحاد القاري بطولتين تجريبيتين عامَي 2021 و2022، فيما تنظم النسخة الثالثة في وقت لاحق من العام الجاري.

تصنيفات