أنشيلوتي لا يستبعد ضمّ بديل لكورتوا: لونين سيكون الحارس الأساسي

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي - 11 أغسطس 2023 - AFP
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي - 11 أغسطس 2023 - AFP
دبي-الشرق

أعلن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن الأوكراني أندري لونين سيكون الحارس الأساسي بعد الإصابة الخطرة التي تعرّض لها البلجيكي تيبو كورتوا، لكنه لم يستبعد التعاقد مع حارس آخر.

كورتوا أُصيب الخميس بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي بركبته اليسرى، وسيخضع لجراحة في غضون أيام، يُرجّح أن تبعده عن الملاعب ما لا يقلّ عن 7 أشهر.

عشية المباراة الافتتاحية لريال مدريد في الدوري الإسباني ضد أتلتيك بلباو، سُئل أنشيلوتي عن أول شيء تبادر إلى ذهنه بعد إصابة كورتوا، فأجاب: "كان أن لونين سيلعب (بدلاً منه). على المرء أن يتطلّع إلى الأمام. لا أقلق أبداً بشأن الذين لا يستطيعون المشاركة في مباراة، أردنا أن نمنح لونين ثقة".

وأشار إلى أن لدى النادي "متسعاً من الوقت حتى 31" أغسطس لضمّ حارس، مضيفاً: "سنفكّر في الأمر. إذا تعاقدنا (مع أحدهم) فسنفعل ذلك من أجل العدد، لأننا نثق بلونين. الثقة كاملة بلونين وفي الأيام القليلة المقبلة سنرى ما إذا كنا سنضيف حارس مرمى آخر إلى الفريق".

وتابع أن ما يريده من الحارس الجديد المفترض هو أن "يصدّ (كرات) بيديه"، وزاد: "هذا ما أطلبه من جميع حراس المرمى. أن يكونوا جيدين (حين يلعبوا) بأيديهم... وبالأقدام من الأفضل أن يكون لديك مهاجم".

سُئل المدرب الإيطالي عن وضع الفريق بعد إصابة كورتوا، فأجاب: "من الناحية العاطفية، يوم أمس لم يكن جيداً. هذه الأشياء تحدث عادة في كرة القدم والآن علينا أن نأمل بأن يتمكّن كورتوا من التعافي قريباً... ومنح كل الثقة للونين، وهو حارس رائع. أدى بشكل جيد خلال فترة ما قبل الموسم، ولدينا ثقة كاملة به. إنه موهبة وما ينقصه هو ما ينقص الجميع: الخبرة التي نكتسبها يوماً بعد يوم. نحن حزينون جداً... لكن هذا يمكن أن يحدث. لدينا تشكيلة واسعة جداً تتيح تسوية هذه المشكلات".

أنشيلوتي تطرّق أيضاً إلى احتمال ضمّ مهاجم، قائلاً: "في فترة ما قبل الموسم، سجلنا أهدافاً كثيرة و(سنحت لنا) فرص كثيرة، المشكلة كانت دفاعية. كان هناك نقص في ترجمة الفرص... لكننا جيدون جداً في الهجوم، لدينا خيارات. خوسيلو جيد جداً في منطقة الجزاء ويمكن لبراهيم (دياز) أن يقدّم حلولاً" في الهجوم.

وأشار إلى أن التركي الناشئ أردا غولر "سيتعافى في وقت وجيز جداً، إذا خضع لجراحة". وأضاف: "مشكلة أردا ضئيلة جداً وأعتقد بإمكانية تعافيه قريباً. لا يمكنني الخوض في التفاصيل، بسبب خصوصية" اللاعب.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات