بشكتاش يطلب التعاقد مع أسوأ صفقة في تاريخ أرسنال

الإيفواري نيكولاس بيبي خلال فترة إعارته من أرسنال لنادي نيس الفرنسي عامي 2022 و2023 - Reuters
الإيفواري نيكولاس بيبي خلال فترة إعارته من أرسنال لنادي نيس الفرنسي عامي 2022 و2023 - Reuters
دبي -الشرق

طلب نادي بشكتاش التركي الذي يقوده المدرب الوطني سينول غونيش، التعاقد مع أسوأ صفقة في تاريخ نادي أرسنال الإنجليزي، نيكولاس بيبي، قبل نهاية الميركاتو الصيفي 2023 هذا الشهر.

الجناح الدولي الإيفواري الذي التحق بصفوف نادي أرسنال في صيف 2019 نظير 72 مليون جنيه إسترليني، كأغلى لاعب في تاريخ المدفعجية، لم يحقق أي إنجاز مع الفريق بسبب أنانيته المُفرطة في اللعب، ولم يستطع إقناع مدرب الفريق ميكيل أرتيتا بمستواه سواء عندما لعب تحت قيادته أو خلال فترة الإعارة التي قضاها الموسم الماضي مع نادي نيس الفرنسي.

ولعب نيكولاس بيبي 19 مباراة فقط مع نيس على مدار الموسم الماضي 2023/2022، وسجل 6 أهداف فقط، وعلى صعيد منافسات دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ" لم يفعل الكثير، حيث ودع فريقه أمام بازل السويسري من ربع النهائي، واكتفى بتسجيل هدفين فقط.

وأكدت صحيفة إيفينينغ ستاندارد الإنجليزية تقدم نادي بشكتاش بعرض جاد لضم نيكولاس بيبي من أرسنال، حيث يوجد اعتقاد داخل النادي التركي أن بإمكانه تقديم مستوى أفضل.

وينافس بشكتاش في الموسم الجديد ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعد احتلاله للمركز الثالث في الدوري التركي الموسم الماضي، واستطاع تحقيق الفوز في مباراته التأهيلية الأولى أمام نادي تيرانا الألباني بنتيجة 1/3، وسيقابله يوم غد الخميس 3 أغسطس في لقاء الإياب على ملعب سليمان ستيرماسي.

وأضافت الصحيفة ذاتها "لم يحظ نيكولاس بيبي باعجاب كاف للحصول على فرصة انتقال دائم في أي مكان، فمسيرته لا تزال في هبوط منذ توقيعه لارسنال تحت قيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري".

الإيفواري نيكولاس بيبي خلال فترة إعارته من أرسنال لنادي نيس
الإيفواري نيكولاس بيبي خلال فترة إعارته من أرسنال لنادي نيس - Reuters

 

ويبلغ نيكولاس بيبي 28 عاماً، وينتهي عقده مع أرسنال في صيف 2024، ما يعني أنه سيخرج بنظام الإعارة هذا الصيف ومن ثم الانتقال بالمجان.

ولا يبدو أن إدارة أرسنال مُهتمة بتحقيق أي ربح مادي جراء بيعه والتسليم بخسارة الأموال الطائلة التي أُنفقت على ضمه قبل 4 أعوام، ولهذا لم يتم التفكير في تسويقه خلال فترة التحضير للموسم الجديد، أو تمديد عقده لمدة سنة إضافية على العقد الحالي.

تصنيفات