الرجاء يتأهل لربع نهائي البطولة العربية ووداع مُبكر للكويت

الرجاء المغربي يهزم نادي الكويت الكويتي في البطولة العربية للأندية 2023 - Twitter/@UAFAAC
الرجاء المغربي يهزم نادي الكويت الكويتي في البطولة العربية للأندية 2023 - Twitter/@UAFAAC
دبي-الشرق

تأهل نادي الرجاء الرياضي إلى ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، بالفوز على الكويت الكويتي بنتيجة 2-0، الإثنين، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

سجل ثنائية الرجاء كل من حسين رحيمي ومحمد ازريدة في الشوط الثاني من المواجهة التي استضافها ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة المحالة.

ورفع الرجاء رصيده إلى 6 نقاط بعد فوزه في المباراة الأولى على شباب بلوزداد الجزائري، ليتساوى مع الوحدة الإماراتي ويُرافقه إلى الدور الموالي، في حين توقفت مغامرة الكويت الكويتي وشباب بلوزداد عند هذا الدور.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

دخل الفريقان المواجهة برغبة قوية في تسجيل الهدف الأول مع الحذر عند فقدان الكرة، وكان أحمد جابر زنكي قريباً من هز شباك الرجاء بتسديدة قوية في العشر دقائق الأولى، أبعدها أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء بصعوبة.

وعاد الرجاء ليُهدد مرمى الكويت بتسديدة قوية من نوفل الزرهوني من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى الكويت الكويتي.

الدقيقة 30 كان الرجاء على مقربة كبيرة من هز شباك الكويت الكويتي بواسطة مهاجمه يسري بوزوق، عندما انسل من الجهة اليمنى ليُسدد من داخل منقطة الجزاء، غير أن كرته عرفت تدخل رائع من حارس مرمى الكويت الكويتي عبد الرحمان كميل.

وفي الدقيقة 37 حاول الكويت الكويتي تهديد مرمى الرجاء بواسطة المحترف التونسي طه ياسين الخنيسي، غير أن الأخير لم يجد المساندة اللازمة.

وجرب نوفل الزرهوني حظه في الدقيقة 43 من خلال التسديد من بعيد، غير أن كرته وجدت حارس مرمى الكويت في المكان المناسب.

وفي الشوط الثاني أُتيحت أخطر فرصة للرجاء في الدقيقة 47 بواسطة يُسري بوزوق الذي توغل وسدد بجانب القائم.

وحملت الدقيقة 51 الخبر السعيد لفريق الرجاء الرياضي، بعد هجمة منظمة من الجهة اليسرى حيث وصلت الكرة للمهاجم نوفل الزرهوني الذي مرر كرة ميليمترية للمهاجم الواعد الحسين رحيمي سجل منها الهدف الأول.

وعاد الرجاء ليُهدد مرمى الكويت بقوة بواسطة مسجل الهدف الحسين رحيمي في الدقيقة 58، غير أن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 62 نجح الرجاء في إضافة الهدف الثاني بواسطة محمد ازريدة، بعد مجهود كبير من محمد بولكسوت.

محمد مرهون مهاجم الكويت الكويتي حاول إدراك التعادل بعد توغل داخل منطقة الجزاء، غير أن مبالغته في الاحتفاظ بالكرة أضاع عليه الفرصة.

وهدد الكويت الكويتي مرمى الرجاء باحثاً عن تقليص الفارق، غير أن الانسجام غاب عن مهاجميه وضيع على الفريق العديد من الفرص السانحة.

وفي الدقائق الأخيرة كان التونسي طه ياسين الخنيسي قريباً من تسجيل الهدف الأول بمقصية جميلة، غير أن أنس الزنيتي كان في المكان المناسب، لينتهي اللقاء بفوز الرجاء 2-0.

تصنيفات