إنجلترا تسحق مقدونيا الشمالية بسباعية في تصفيات يورو 2024

بوكايو ساكا يُحرز هاتريك ويحتفظ بكرة مباراة إنجلترا ومقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024 - Reuters
بوكايو ساكا يُحرز هاتريك ويحتفظ بكرة مباراة إنجلترا ومقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

سحق المنتخب الإنجليزي ضيفه مقدونيا الشمالية بنتيجة 7-0 في المباراة التي استضافها ملعب مانشستر يونايتد، أولد ترافورد، مساء اليوم الاثنين، في إطار الجولة 4 من تصفيات يورو 2024.

وأحرز جناح نادي أرسنال بوكايو ساكا 3 أهداف (هاتريك) للمنتخب الإنجليزي ليحتفظ بالكرة بعد انتهاء المباراة، معززاً رصيده التهديفي على الصعيد الدولي لـ 11 هدفاً في 28 مباراة.

تقدم الإنجليز عن طريق الهدف التاريخي للبلاد ونادي توتنهام هاري كين في الدقيقة 29 بهدف صنعه ظهير مانشستر يونايتد لوك شو.

وبعد 10 دقائق، أضاف بوكايو ساكا الهدف الثاني لإنجلترا بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاد بعد تسلمه لتمريرة من لاعب مان سيتي كايل ووكر.

وفي ختام الشوط الأول، عزز ماركوس راشفورد تقدم المنتخب الإنجليزي بالهدف الثالث بعد متابعة لكرة عرضية قدمها له جوردان هندرسون في الدقيقة 45.

مع بداية الشوط الثاني، واصل بوكايو ساكا تألقه الكبير بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 47 و51 بعد تمريرتين بينيتين من أليكسندر أرنولد وهاري كين انفرد بفضلهما بالحارس.

وأجرى المدير الفني لإنجلترا جاريث ساوثغيت 4 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 58 بنزول غالاغير وجاك غريليش وفيل فودين وكالفين فيليبس بدلاً من هندرسون وراشفورد وساكا وديكلان رايس.

ومن هفوة فادحة في التشتيت، استقل كالفين فيليبس الفرصة محرزاً الهدف السادس لبلاده في الدقيقة 64.

وكلل هاري كين مجهوداته في صناعة الألعاب والتحرك المستمر على طرفي الملعب، بتسجيل الهدف السابع عند الدقيقة 73 إثر ركلة جزاء.

وابتعدت إنجلترا بعد هذا الفوز في صدارة المجموعة الثالثة بتصفيات يورو 2024 برصيد 12 نقطة بفارق 6 نقاط عن أوكرانيا الثانية التي لعبت مباراة أقل،و وبفارق 8 نقاط عن منتخب إيطاليا الثالث الذي يبتعد بفارق الأهداف فقط عن مقدونيا الشمالية الرابعة، بينما تتذيل مالطا دون نقاط.

تصنيفات