كولر يدافع عن معلول: الضغط على الوداد لا الأهلي

مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد - 10 يونيو 2023 - twitter/CAFCLCC_ar
مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد - 10 يونيو 2023 - twitter/CAFCLCC_ar
دبي-الشرق

اعتبر مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري، أن حجم الضغط على نادي الوداد المغربي أكبر ممّا على فريقه، قبل مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال إفريقيا. وشنّ هجوماً على الحكم الليبي معتز إبراهيم الشلماني، الذي أدار لقاء الذهاب.

وكان الأهلي فاز ذهاباً 2-1 في ستاد القاهرة، على أن يلتقي بمضيفه الوداد الأحد إياباً، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

ويسعى الأهلي إلى الثأر من الوداد، الذي تُوّج على حسابه بلقب النسخة الماضية.

وقال كولر: "الضغط في المباراة سيكون أكبر بالنسبة إلى الوداد. لاعبو الأهلي خاضوا لقاءات كبرى بهذا الحجم وأمام جمهور ضخم، ولم يتأثروا في ظروف أكثر صعوبة".

وأضاف: "نحن جاهزون للإياب وسنقدّم مباراة كبيرة. أريد التأكيد أننا فزنا في لقاء الذهاب والمنافس هو مَن يشعر بالضغط، ومَن يحتاج إلى بذل جهد كبير، وأتمنّى تحقيق نتيجة إيجابية وأن نعود بالكأس".

دفاع عن معلول

المدرب السويسري تطرّق إلى خطأ ارتكبه الظهير التونسي علي معلول في مباراة الذهاب، قائلاً: "جميع اللاعبين يرتكبون أخطاء، يمكنني أن أذكر لك أخطاء كارثية كثيرة ارتكبها لاعبو الوداد، ولكن لن ننخرط في هذا الحديث، فقط للتذكير أن المنافس ارتكب أخطاء سجلنا من خلالها هدفين".

وسُئل عن إحباط لاعبي الأهلي بعد تلقيهم هدف الوداد في مباراة الذهاب بالوقت القاتل، فأجاب: "في لقاء الذهاب كنا متقدمين في النتيجة ومسيطرين على المباراة، وتلقينا هدفاً في الدقيقة 86. هذا يسبّب بعض الإحباط والحزن، وبفي لفترة بعد المباراة".

كولر ذكر أن الأهلي "لم يقدّم اعتراضاً رسمياً على التحكيم في لقاء الذهاب"، رغم استيائه من الحكم الليبي. واستدرك: "ما أزعجني أن هناك حكماً ومساعدين وتقنية فيديو، ولم يشهروا بطاقة حمراء للاعب الوداد بعد لمسه الكرة بيده... أتمنّى عدالة تحكيمية" في الإياب.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات