مان يونايتد يقترب من التعاقد مع ماونت وتوديع فان دي بيك

لاعب تشيلسي مايسون ماونت يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك نوريتش - Action Images via Reuters
لاعب تشيلسي مايسون ماونت يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك نوريتش - Action Images via Reuters
دبي-الشرق

أكدت مصادر صحفية اليوم الاربعاء، أن نادي مانشستر يونايتد بات على مقربة من اتمام تعاقده مع صانع الألعاب الدولي الإنجليزي ماسون مونت خلال الميركاتو الصيفي.

وإلتزام نجم تشيلسي الصمت بشأن مستقبله عندما سئل في سباق الجائزة الكبرى الإسباني للفورمولا 1 عن حقيقة اهتمام مانشستر يونايتد وليفربول بالتوقيع معه.

ومع الشروط الشخصية المتفق عليها بالفعل مع إدارة مانشستر يونايتد، يبدو أنها مسألة وقت فقط قبل أن ينتقل إلى أولد ترافورد، بحسب ما قالته صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية.

في سياق متصل، اقترب لاعب الوسط الدولي الهولندي دوني فان دي بيك من الرحيل عن أولد ترافورد مع توصل النادي لاتفاق مع ماسون مونت.

وسيُعرض اللاعب للبيع هذا الصيف بعدما فشلت جميع محاولات سولشاير ثم تن هاغ للاستفادة منه، عن طريق إعارته لإيفرتون أو إشراكه كبديل أو كلاعب أساسي مع الفريق.

وتوقع مانشستر يونايتد أشياء كبيرة من فان دي بيك عندما تعاقد معه من أياكس أمستردام في صيف عام 2020 بمبلغ 35 مليون إسترليني (+5 ملايين إضافات).

وأصر المدرب السابق أولي غونار سولشاير على صفقة لصانع الألعاب الذي جعله مستواه الرائع مع أياكس في 2019 هدفًا لريال مدريد.

وأراد فان دي بيك أن يلحق بمواطنه فرينكي دي يونج في الدوري الإسباني، إلا أن افتقار عمالقة الدوري الإسباني إلى الموارد المالية لإجراء الصفقة بعد أن أنفقوا الكثير على إيدن هازارد في تلك الفترة، حال دون ذلك لينقض عليه مان يونايتد.

كان سولشاير يريد بالفعل جاك غريليش، ولكن المبلغ الذي طلبه أستون فيلا وصل لـ 75 مليون جنيه إسترليني ما جعل الصفقة تنهار.

وعندما وقع يونايتد مع فان دي بيك، كان العديد من المشجعين يشعرون بالحماس وشعروا أن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا كان اللاعب المثالي لتحدي أمثال بول بوغبا وبرونو فرنانديز ونيمانيا ماتيتش في التشكيلة الأساسية.

اقرأ أيضاً

تصنيفات