مبابي: ينتظرني عام آخر في باريس.. ولا شيء أهم من ريكو الآن

كيليان مبابي يرفع قميص الحارس ريكو في آخر مباريات الدوري الفرنسي 2023-22 - EFE
كيليان مبابي يرفع قميص الحارس ريكو في آخر مباريات الدوري الفرنسي 2023-22 - EFE
دبي -محمود ماهر

علق هداف الدوري الفرنسي كيليان مبابي على مستقبله مرة أخرى، خلال تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام المحلية، بعد انتهاء الموسم الكروي مساء السبت، بالتشديد على أنه سيواصل مشواره الكروي لسنة أخرى في باريس والالتزام بما ينص عليه العقد الذي وقعه في صيف 2022.

لم يحظ باريس سان جيرمان بنهاية مثالية للموسم على ملعبه حديقة الأمراء، إذ تعرض للخسارة أمام كليرمون فوت بنتيجة 3/2، في الجولة 38 التي عرفت وداع ليونيل ميسي وسيرخيو راموس للنادي بعد موسمين مخيبين للآمال على الصعيد القاري.

وكان الخبر السار الوحيد في هذه الأمسية يتعلق بإعلان كيليان مبابي لاستمراره في الدوري الفرنسي لموسم آخر بعد أن تويج بلقب هداف المسابقة للموسم الخامس على التوالي.

وقال مبابي حول ذلك "الاحتفاظ بلقب هداف الدوري للموسم الخامس شيء يخص التاريخ".

وقلل كيليان مبابي، الذي حمل شارة قيادة باريس في غياب المدافع ماركينيوس، من أهمية الهزيمة أمام كليرمون فوت بقوله "لقد تُوجنا بلقب الدوري بالفعل، وحتى لو خسرنا 22-0 هذا لن يغير أي شيء".

مبابي يشجع ريكو على النهوض

تصدر مستقبل مبابي عناوين الأخبار مُجدداً بعد انتهاء الموسم الكروي، وسط ترقب من ريال مدريد الذي ينوي إحياء اهتمامه بهداف كأس العالم 2022، نظراً لبحثه عن مهاجم جديد في ظل تقدم كريم بنزيما في السن وتراجع مستواه، لكن ابن أكاديمية موناكو أعلن التزامه التام باكمال عقده، رافضاً الخوض في المزيد من التفاصيل من أجل منح الحارس الإسباني سيرخيو ريكو دفعة معنوية تساعده على النهويض من الضربة الموجعة التي تعرض لها بعد السقوط من فوق الحصان خلال احتفالية بمسقط رأسه.

قال مبابي في حديثه مع منصة أمازون "لا يزال لديّ عقد وأنا هنا لألعب مع باريس، النادي يفعل ما بوسعه وأنا كذلك، وسأكون راضياً لو سمح لي النادي لي بالمواصلة، والباقي ليس من شأني".

وواصل حديثه "الشيء الرئيسي الآن هو تكريم سيرخيو ريكو، يجب أن نشجعه، نحن جميعاً نترقب وضعيته، إنه في حالة خطيرة للغاية، وهذا أثار قلقنا طيلة أيام الأسبوع، نحاول تكريمه بأفضل طريقة ممكنة".

أتم "يجب أن نصلي ونشكر الجمهور والجميع على الطريقة التي تعاملوا بها مع ما يَمر به ريكو، إنها لحظة صعبة ومفجعة لعائلته، لكن بارك دي برانس كان مذهلاً الليلة، نريد أن نبعث له بكل طاقتنا الإيجابية، نحن نأمل في الخروج من هذا الوضع في أسرع وقت ممكن".

تصنيفات