توخيل يكشف غيابات بايرن ميونيخ ويُؤكد: لا خيار لنا سوى الفوز

توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ في مؤتمر صحفي - 19 مايو 2023 - twitter/FCBayernAr
توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ في مؤتمر صحفي - 19 مايو 2023 - twitter/FCBayernAr
دبي-الشرق

كشف توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ غيابات فريقه عن مباراة القمة أمام لايبزيغ السبت، في ملعب "أليانز أرينا"، لحساب الجولة 33 من الدوري الألماني.

ويحتل بايرن صدارة البوندسليغا برصيد 68 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بوروسيا دورتموند، و8 نقاط عن لايبزيغ ثالث الترتيب.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة: "لوكاس هيرنانديز، مانويل نوير، ألفونسو ديفيز وإريك ماكسيم تشوبو-موتينغ جميعهم لن يكونوا متاحين، غير ذلك جميع اللاعبين تدربوا معنا وجاهزون للمباراة".

وعن لوكاس هيرنانديز قال توخيل: "أتطلع بشدة لعودته للفريق، هو دائماً متفائل ولديه تلك الابتسامة على وجهه، يمتلك شخصية قوية، رغم ما يمر به حالياً ولكنه بالتأكيد أحد قادة هذا الفريق".

كيميتش يريد الرحيل عن بايرن ميونيخ.. واسمه مطروح لدى برشلونة

كما تحدث توخيل عن الصراع على اللقب قائلاً: "جدول الترتيب ليس ثابتاً، وعلينا التركيز على مبارياتنا، لدينا خصم عنيد في المباراة القادمة ونريد تقديم أداء قوي، بالنسبة لنا نريد الفوز ولا غيره".

وواصل: "نعلم نقاط القوة عند لايبزيغ، إذا أردنا السيطرة على المباراة علينا الحد من هجماتهم المرتدة قبل بدايتها".

وعن بنجامين بافارد قال توخيل: "بنجامين ثابت تماماً، قوي جداً ولديه مستوى عالٍ. يمكنه اللعب في كل من الدفاع المركزي والخارجي، يمنحنا الكثير من الفرص في الدفاع، أنا سعيد جداً به، لديه الكثير من النقاط الجيدة أهمها الثقة، سنرى أين سيتم استخدامه غداً".

وتابع: "لا أريد أن أحكم على نفسي، لقد وجدت فريقاً يحب التعلم، يهتمون بكرة القدم، الجميع مستعد لوضع غرورهم جانباً، لقد وجدت نادياً محترفاً للغاية، هناك أجواء جيدة هنا."

واختتم: "غالباً ما كانت الألقاب واضحة في وقت سابق، الوضع في الجدول ليس روتينياً، أفضل وصفة هي أن نفكر في مهامنا، لدينا خصم صعب أمامنا نريد إدارة الموقف لتحويل الأداء إلى جيد، بالنسبة لنا الشيء الوحيد المهم هو الفوز غداً".

تصنيفات