إنزاغي: نحن في النهائي بعدما طُلب مني إعادة إنتر لدور الـ 16

سيموني إنزاغي بعد هزيمة ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - Tv/Dazn
سيموني إنزاغي بعد هزيمة ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - Tv/Dazn
دبي -محمود ماهر

عبر المدير الفني لنادي الإنتر الإيطالي، سيموني إنزاغي، عن فخره بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، على حساب الغريم ميلان، الذي مَثل عقدة حقيقية للإنتر في المسابقة القارية.

وصبت الترشيحات في صالح ميلان للتأهل إلى النهائي لسابق تفوقه التاريخي على الإنتر في البطولة، حيث هزمه في نصف النهائي 2003، وفي ربع نهائي 2005.

لكن الإنتر استطاع تحقيق التأهل إلى النهائي للمرة الأولى منذ عام 2010 بفوزين متتاليين على ميلان، لينجز سيموني إنزاغي أكثر مما طُلب منه بإعادة الفريق فقط للدور ثمن النهائي.

وقال سيموني إنزاغي لمراسل قناة شبكة دازن "فخور بوجودي في هذا النادي، عندما وصلت إلى هنا طُلب مني العودة إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، لكن هؤلاء الرجال كانوا استثنائيين، لقد فعلنا شيئاً غير عادي".

أضاف "قدمنا الكثير من التضحيات من أجل تحقيق هذا الهدف، نشعر برضا كبير، لقد آمنت به منذ سحب القرعة، وإنه لمن دواعي سروري أن أستمتع بالتأهل".

وزاد "أمنا بحظوظنا، والفوز على ميلان يستحق الاعجاب، أشكر اللاعبين على المجهود المبذول، الركض والشراسة والدقة، كانوا رائعين، خلال الموسم الحالي لعبنا 4 مباريات ديربي، فزنا في الأربع مباريات، هذا أمر مذهل، اللاعبون كانوا في قمة مستواهم، الإنتر يستحق أن يعيش مثل هذا النوع من الليالي".

وعن هوية الفريق الذي يتمنى مواجهته في نهائي اسطنبول، أتم حديثه "هل يمكننا التتويج بدوري الأبطال؟ هناك فرق رائعة في نصف النهائي الآخر، وأياً كان من سيأتي سيجد الإنتر الذي سيقاتل من أجل اللقب".

 

وفاز الإنتر بثنائية نظيفة في ذهاب نصف النهائي في ضيافة ميلان، وعاد ليكرر فوزه في مباراة الإياب لكن بهدف وحيد أحرزه لاوتارو مارتينيز صاحب 20 هدفاً في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

واقترب الفريق الملقب بالافاعي من احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفضل سلسلة من الانتصارات المتتالية في الدوري الإيطالي خلال شهر أبريل ومطلع الشهر الجاري.

كما قاد سيموني إنزاغي النادي إلى نهائي بطولة كوبا إيطاليا على حساب يوفنتوس، ليلاقي فريق فيورنتينا الذي أخرج كريمونيزي من نصف النهائي قبل أسبوعين.

تصنيفات