مانشستر يونايتد يلغي فكرة بيع ظهيره آرون وان-بيساكا

المدافع الإنجليزي ذو الأصل الكونغولي آرون وان-بيساكا لاعب مان يونايتد - Reuters
المدافع الإنجليزي ذو الأصل الكونغولي آرون وان-بيساكا لاعب مان يونايتد - Reuters
دبي -الشرق

ألغت إدارة نادي مانشستر يونايتد قرار وضع المدافع الدولي الإنجليزي السابق، آرون وان-بيساكا، على لائحة اللاعبين غير المرغوب فيهم من قبل المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ، وقررت التمسك به لمواسم قادمة.

الظهير الأيمن صاحب الـ 25 عاماً، سينتهي عقده مع الشياطين الحمر في يونيو 2024، وكان أحد الاسماء الرئيسية المعروضة للبيع في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وحاول تن هاغ التخلص من وان-بيساكا بشتى السبل خلال الصيف الماضي، لكن لم يكن هناك مَن يقبل بالسعر المطلوب من إدارة اليونايتد، خاصةً ناديه القديم كريستال بالاس الذي أبدى رغبة في استعادته لكن وفق شروطه المالية.

وأرادت إدارة مانشستر يونايتد بيع بيساكا بنفس المبلغ الذي انضم به من كريستال بالاس خلال سوق الانتقالات الصيفية 2019، حيث قُدرت الصفقة بـ 45 مليون جنيه إسترليني، مع خمسة ملايين إسترليني على هيئة إضافات بعقد مدته 5 أعوام.

من جهته، اكتفى تن هاغ بإشراك اللاعب في 4 مباريات فقط خلال النصف الأول من موسم 2023/2022، لكن بمرور الوقت أدرك أهميته للفريق لتصل عدد مشاركاته لـ 11 مباراة كأساسي بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز و3 مباريات كبديل، و6 مباريات ببطولة الدوري الأوروبي، و5 مباريات في كأس الرابطة، و3 مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي.

هل اقتنع تن هاغ بإمكانيات وان-بيساكا؟

يبدو أن تن هاغ اقتنع بالفعل بإمكانيات وان-بيساكا الذي وُصف من قبل البعض بأفضل ظهير أيمن إنجليزي خلال النصف الثاني هذا الموسم، بسبب ما قدمه من مستوى ثابت في جميع المسابقات التي نافس عليها فريقه.

وأكد المدرب الهولندي ثقته الكبيرة في قدرات بيساكا حين قرر إشراكه لمدة 90 دقيقة في مباراة الذهاب أمام برشلونة بالدوري الأوروبي، قبل أن يستعين به في الإياب لمدة 66 دقيقة.

محمد صلاح ووان بيساكا
محمد صلاح ووان بيساكا - Reuters

كما أشركه ضد ريال بيتيس وإشبيلية ذهاباً وإياباً، ولعب به لمدة 100 دقيقة أمام برايتون في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ووفقاً لصحيفة أخبار مانشستر المسائية "قد يقرر مانشستر يونايتد الآن الاحتفاظ بآرون وان-بيساكا، وتقديم عرض لتمديد عقده".

وإذا ما مَدد بيساكا عقده حتى 2026، سيتأثر بالضرورة مستقبل الظهير الأيمن الشاب إيثان لايرد، فقد يشعر أنه لن يحصل على وقت كافٍ لإثبات نفسه، مما سيؤدي لرحيله على سبيل الإعارة بعد أن كان في كوينز بارك رينجرز هذا الموسم.

 

تصنيفات