دي بروين يتعملق في فوز بلجيكا على ألمانيا 3/2 في كولن

كيفن دي بروين يصنع ثنائية ويسجل في ودية ألمانيا وبلجيكا على ملعب كولن 28-3-2023 - Reuters
كيفن دي بروين يصنع ثنائية ويسجل في ودية ألمانيا وبلجيكا على ملعب كولن 28-3-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

قدم صانع ألعاب نادي مانشستر سيتي كيفن دي بروين أفضل مبارياته مع منتخب بلجيكا، مساء اليوم الثلاثاء 28 مارس، عندما قاد الشياطين الحمر لهزيمة منتخب ألمانيا بنتيجة 3/2، في لقاء ودي أقيم بمدينة كولن الألمانية.

ولم يسبق لكيفن دي بروين صناعة وتسجيل الأهداف في مباراة أمام أحد كبار كرة القدم، منذ ظهوره الأول بقميص المنتخب البلجيكي في لقاء ودي أمام فنلندا أقيم خلال شهر أغسطس من عام 2010.

وتكفل كيفن دي بروين بصناعة ثنائية في أول 10 دقائق أمام المنتخب الألماني اليوم، الأول للاعب أتلتيكو مدريد يانيك كاراسكو في الدقيقة 6، والثاني لمهاجم إنتر ميلانو روميلو لوكاكو في الدقيقة 9.

وحاول المنتخب الألماني تدارك أموره في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، مُسجلاً هدف التقليص بواسطة مهاجم فولفسبورغ نيكلاس فولكورغ، من ركلة جزاء في الدقيقة 44.

وقام المدير الفني الألماني لمنتخب بلجيكا، دومينيكو تيديسكو، بإجراء عدة تجارب خلال الشوط الثاني بإشراك لاعب نادي ميلان أليكسيس ساليمايكيرس، والمنضم حديثاً لصفوف أرسنال تروسارد، بالاضافة إلى باكايوكو ودي كيتيلاري.

دي بروين يكلل مجهوده بتسجيل أهم خامس هدف في مسيرته

شهدت الدقيقة 78 تسجيل كيفن دي بروين لهدف قتل المباراة، بمساعدة لياندرو تروسارد، ليترك مكانه بعدها بدقيقة واحدة للاعب الشاب لويس أوبيندا هداف نادي لانس في الدوري الفرنسي هذا الموسم برصيد 14 هدفاً.

ويُعد هذا الهدف هو خامس الأهداف الهامة في مسيرة كيفن دي بروين الدولية مع منتخب بلجيكا، فلم يسجل قبله سوى 4 أهداف أمام المنتخبات الفائزة بكأس العالم وكأس أمم أوروبا.

وهز دي بروين شباك إيطاليا في لقاء ودي في نوفمبر من عام 2015 تحضيراً ليورو 2016، وأحرز هدفاً أمام البرازيل في ربع نهائي كأس العالم 2018 عندما فازت بلجيكا 1/2، بالاضافة لتسجيله أمام الدنمارك في فوزين لبلجيكا 2/4 و2/0 ضمن جولات بطولة دوري الأمم الأوروبية 2020 و2021.

غوشوا كيميتش في مباراة ألمانيا وبلجيكا الودية 28-3-2023
غوشوا كيميتش في مباراة ألمانيا وبلجيكا الودية 28-3-2023 - dfb.de

 

على أي حال، كرر المنتخب الألماني عودته المتأخرة لأجواء المباراة بتسجيل هدف عن طريق لاعب بايرن ميونخ سيرج غنابري في الدقيقة 87 بصناعة كيفن شادي المنضم بمبلغ قياسي لصفوف نادي برينتفورد الإنجليزي خلال الميركاتو الشتوي 2023 من فرايبورغ.

ولم يسعف الوقت رجال المدرب هانزي فليك لإحراز هدف التعادل في هذا اللقاء الودي القوي، الذي استضافه ملعب نادي كولن راين إنرجي، وحضره حوالي 40 ألف متفرج.

اقرأ أيضاً

 

تصنيفات