كأس آسيا للشباب.. قطر تخسر بـ9 من أستراليا وتودع البطولة

صورة جماعية للاعبي منتخب قطر قبل مباراة فيتنام لكأس أسيا للشباب - 4 مارس 2023  - twitter/@QFA
صورة جماعية للاعبي منتخب قطر قبل مباراة فيتنام لكأس أسيا للشباب - 4 مارس 2023 - twitter/@QFA
دبي- زياد عطية

ودَّع منتخب قطر بطولة كأس أمم آسيا للشباب، المقامة في أوزبكستان، بشكل مبكر بعد أن تلقى خسارته الثالثة على التوالي بسقوطه الكبير ضد منتخب أستراليا بنتيجة 9-1، في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

وأنهى منتخب قطر مجموعته الثانية في المركز الرابع والأخير بـ0 من النقاط ليغادر البطولة، فيما تأهل منتخب أستراليا كثاني المجموعة برصيد 6 نقاط، خلف منتخب إيران الذي تأهل كمتصدر برصيد 6 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف بفوزه على فيتنام 3-1.

 

وبدأ المنتخبان القطري والأسترالي المباراة بشكل قوي، ومن دون مقدمات نجح منتخب قطر في التسجيل مبكراً منذ الدقيقة 2 عبر مصطفى عصام، لكن تقدم العنابي لم يدم طويلاً حين أدركت أستراليا التعادل في الدقيقة 13 بهدف عكسي للاعب القطري حسن محمد غريب.

انهار منتخب قطر بعد قبول هدف التعادل لتتلقى شباكه 8 أهداف كاملة ويتلقى خسارة كبيرة غير مسبوقة في تاريخ مشاركاته الآسيوية.

سجل كريس دونال ثاني أهداف منتخب أستراليا في الدقيقة 21، ثم سجل زميله رفائيل بورغيس رودريغيز الهدف الثالث في الدقيقة 25، وأضاف برناردو أوليفيرا رابع أهداف أستراليا في الدقيقة 39.

واصل منتخب أستراليا مده الهجومي في الشوط الثاني ليسجل 3 أهداف أخرى ويكبد منتخب قطر خسارة وثقيلة، حيث عاد برناردو أوليفيرا ليسجل الهدف الثاني له والخامس لأستراليا في الدقيقة 67، وسجل البديل جوني يول الهدف السادس في الدقيقة 76، وأضاف جابرييل بوبوفيتش الهدف السابع في الدقيقة 79.

وفي الوقت الإضافي من المباراة أضاف منتخب أستراليا هدفين عبر ارشي غودوين في الدقيقة 91 ثم ختم الكسندر بادولاتو مهرجان الأهداف لمنتخب أستراليا بتسجيل الهدف التاسع في الدقيقة 92.

تصنيفات