دجوكوفيتش سعيد بالتعافي من الإصابة رغم الخروج من بطولة دبي

نوفاك دجوكوفيتش خلال مواجهة الروسي دانييل ميدفيديف في نصف نهائي بطولة دبي للتنس - 3 مارس 2023 - reuters
نوفاك دجوكوفيتش خلال مواجهة الروسي دانييل ميدفيديف في نصف نهائي بطولة دبي للتنس - 3 مارس 2023 - reuters
دبي-رويترز

تكبد نوفاك دجوكوفيتش أول خسارة له هذا الموسم، في الدور نصف النهائي لبطولة دبي للتنس الليلة الماضية أمام دانييل ميدفيديف، لكنه كان سعيداً بمستويات لياقته البدنية خلال البطولة بعد عودته من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وتعرض دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً لتمزق في عضلات الفخذ الخلفية بطول 3 سنتيمترات، في طريقه للفوز ببطولة أديليد المفتوحة، قبل أن يفوز بلقبه 22 في البطولات الأربع الكبرى، في بطولة أستراليا المفتوحة ليتساوى مع الإسباني رافاييل نادال.

وقدم اللاعب الصربي البالغ من العمر 35 عاماً أداء قوياً في دبي قبل أن يخسر 6-4 و6-4 أمام ميدفيديف.

وقال دجوكوفيتش للصحفيين: "خسرت أمام منافس أفضل. أعلم أنني لم ألعب بشكل جيد في بعض اللحظات الحاسمة، لكن ذلك كان أيضاً بسبب جودة التنس التي يتمتع بها".

وأضاف: "الطريقة التي شعرت بها طوال الأسبوع تجعلني راضياً حقاً عن الحالة الحالية لجسدي، ولا أعرف كيف سأتفاعل مع العودة بعد الإصابة. أنا سعيد حقاً".

وأوضح دجوكوفيتش، أحد أبرز الرياضيين غير المحصنين ضد كوفيد-19، أنه لا يزال ينتظر نتيجة طلب الحصول على تصريح خاص لدخول الولايات المتحدة، حيث يتعين على المسافرين الأجانب تقديم دليل على التطعيم قبل دخول البلاد.

وإذا لم يتمكن من المنافسة في بطولات الملاعب الصلبة في إنديان ويلز وميامي في وقت لاحق من هذا الشهر، فإن بطولة دجوكوفيتش القادمة ستكون على الملاعب الرملية في مونتي كارلو في أبريل المقبل.

وقال اللاعب الصربي: "ما زلت انتظر الأخبار من أميركا. إذا لم تكن هناك مشاركة هناك، أعتقد أنني سألعب في الملاعب الرملية. ربما تكون مونتي كارلو البطولة القادمة. إذا كان هذا هو الحال، فسوف آخذ بعض الوقت واستعد بعدها".

واختتم: "الملاعب الرملية، كما قلنا الأكثر إجهاداً. إنها تستغرق وقتاً أكثر من أي أرضية أخرى للاستعداد لها".

تصنيفات