محدّث
كرة قدم

جدول ترتيب الدوري الإسباني موسم 2023/2024

كامافينغا يتعرض للعرقلة في مباراة ريال مدريد وبلباو - Reuters
كامافينغا يتعرض للعرقلة في مباراة ريال مدريد وبلباو - Reuters
دبي -محمود ماهر

واصل ريال مدريد تربعه على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة، بعد فوزه على أتلتيك بلباو في الجولة 30، ليلة 31 مارس، على ملعب سانتياغو برنابيو.

شهدت الجولة تقليص برشلونة لفارق النقاط على نحو مؤقت إلى 5 بعد فوزه الصعب بهدف دون رد على لاس بالماس برأسية البرازيلي رافينيا، لكن بعد 24 ساعة فقط رد مواطنه رودريغو غوس بتسجيل ثنائية قاد بها النادي الملكي لإسقاط بلباو المُرشح للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتعافى فريق جيرونا - ثالث الترتيب - من الخسارة التي مُني بها في جولة ما قبل التوقف الدولي أمام خيتافي، بتحقيق فوز شاق على ضيفه ريال بيتيس بنتيجة 2/3، ليبقى على بُعد نقطتين من برشلونة الوصيف.

وحصد ريال سوسيداد فوزه الثالث على التوالي بتجاوز عقبة ديبورتيفو ألافيس خارج قواعده بهدف جون باتشيكو، ليرفع رصيده لـ 49 نقطة في المركز السادس بفارق 6 نقاط فقط عن أتلتيكو مدريد الخامس، ومبتعداً بفارق 7 نقاط عن بيتيس السابع.

وتختتم مباريات الجولة الـ 30 بمواجهة بين فياريال وأتلتيكو مدريد على ملعب الأول لاسيراميكا، سيسعى خلالها فريق الغواصات الصفراء لمواصلة نتائجه الإيجابية التي لا تتوقف منذ يوم 20 يناير عندما تعادل مع ريال مايوركا، حيث لم يتعرض لأي خسارة في الليغا، ليقفز من المركز الـ 14 إلى المركز العاشر، وفي جعبته 38 نقطة بفارق 11 نقطة عن المركز السادس المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي.

جدول ترتيب الدوري الإسباني موسم 2023/2024

ترتيب الليغا بعد الجولة 30
ترتيب الليغا بعد الجولة 30 - الشرق رياضة

 

تصنيفات

قصص قد تهمك