الاتحاد العربي يعلن تغيير اسم كأس العرب للأندية 2023

كأس الملك سلمان للأندية - Twitter/UAFAAC
كأس الملك سلمان للأندية - Twitter/UAFAAC
دبي -محمود ماهر

أكد الاتحاد العربي لكرة القدم في بيان رسمي، أن كأس العرب للأندية المقرر إقامتها خلال عام 2023، ستحمل اسم ملك السعودية، بدلاً من بطولة الأندية العربية فقط، كما حدث في النسخة الماضية التي فاز بها فريق الرجاء البيضاوي المغربي على اتحاد جدة السعودي.

وحملت النسخة الماضية من كأس الأندية العربية اسم ملك المغرب "محمد السادس" وحسمها الرجاء لصالحه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية أمام اتحاد جدة بعد مباراة مثيرة انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 4/4 على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط نهاية شهر أغسطس 2021.

وقال الاتحاد العربي لكرة القدم في بيان نشره اليوم الاثنين "سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، يعلن إطلاق مسمى كأس الملك سلمان للأندية على بطولة الأندية العربية في نسختها التي ستقام خلال عام 2023".

وكان الاتحاد العربي أعلن في نوفمبر 2022 ابرام اتفاقية رعاية رسمية مع إحدى الشركات الكبرى لإقامة نسخة جديدة من بطولة كأس الأندية العربية، وجرت مراسم الصفقة في مكتب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في الرياض بحضور الأمير العام للاتحاد العربي "رجاء الله السلمي" ورئيس الشركة، على أن يمتد التعاقد لمدة 3 أعوام بدءًا من عام 2023.

تصنيفات