أوناحي: حارث أقنعني بالتوقيع لمارسيليا والمدينة تستحق ألقاباً

رئيس أولمبيك مارسيليا بابلو لونغوريا وعز الدين أوناحي خلال تقديم الأخير لوسائل الإعلام في ملعب فيلودروم - 2 فبراير 2023 - AFP
رئيس أولمبيك مارسيليا بابلو لونغوريا وعز الدين أوناحي خلال تقديم الأخير لوسائل الإعلام في ملعب فيلودروم - 2 فبراير 2023 - AFP
دبي-الشرق

أعرب اللاعب الدولي المغربي عز الدين أوناحي، الملتحق حديثاً بأولمبيك مارسيليا الفرنسي، عن سعادته بالدفاع عن ألوان النادي.

وقال خلال مؤتمر صحافي لتقديمه لوسائل الإعلام: "عندما نتحدث عن الإحصاءات، فهذه هي كرة القدم الحديثة. الكشافة يُتابعون الأرقام الخاصة، في كأس العالم لم أُسجّل، رغم أنني قدّمت أداءً جيداً".

وأضاف: "عليّ تحسين أدائي أمام المرمى، وأن أكون حاسماً قدر الإمكان. أسعى لإحراز الألقاب، لأن هذه المدينة والجمهور يستحقان ذلك. لا يُمكن أن نتحدث عن اللقب الآن، لأن الوقت لا يزال مبكراً".

وتابع: "النادي هنا مثل الدار البيضاء، الكلّ يتحدث فقط عن كرة القدم، هذا ما أحبه، المغرب سيكون دائماً داعماً لمارسليا، وملعبنا نجده ممتلئاً في كل المباريات".

وخلال حديثه عن المباراة الأخيرة ضد نانت 2-0، التي شهدت تسجيله الهدف الثاني، الأول له مع النادي، قال أوناحي: "كانت صعبة بعض الشيء في الشوط الأول، لم تكن لدينا مساحات كثيرة".

وأردف: "الشوط الثاني كان أفضل بكثير، عندما دخلتُ بديلاً مع (ديميتري) باييت، شعرت بأن هناك مساحة للتسجيل، لم أقلّ لنفسي أن عليّ التسجيل، بدأت بهدوء، رأيت مساحة بين المدافعين، تحققت ثم سددت وسجلت".

وزاد: "لسنا فريقاً يتحكّم بالكرة لمجرد الاستحواذ، حاولنا أن نتسبّب بصعوبات للخصم. شاهدت بعض المباريات قبل التوقيع (مع مارسيليا)، وأعددت تسجيلاً مصوّراً وجيزاً مع المدرب، ليُظهر لي كيف ينوي استخدامي" في الملعب.

أمين حارث

وعن مساهمة مواطنه أمين حارث، لاعب مارسيليا، في تعاقده مع النادي، قال أوناحي: "بمجرد وصوله إلى الدوحة خلال كأس العالم، أخبرني أن علىّ أن آتي، وصف لي الأجواء والمدينة، إنه أخ لي وقلبه طيب. لا أطيق الانتظار حتى يعود (من الإصابة) وألعب معه، ساعدني كثيراً في اتخاذ قراري وكان له دور جدي في هذا الانتقال".

وأضاف: "الجمهور رائع، اللعب في ملعبنا أمام 60 ألف مشجع هو ما نحبّ... لم أشعر بأي ضغوط في أول مباراة لي، مع أنجيه أيضاً سجلت هدفاً في أول مباراة لي بالدوري الفرنسي، وأنا سعيد لوجودي هنا".

وتابع: "شاركت في كأس العالم ولعبت مباريات جيدة جداً، كان الأمر صعباً على الجميع. لكنني أثق بنفسي، أظهرت أنني قادر على اللعب بأعلى مستوى".

وزاد: "المدرب يدرك جيداً أنني أستطيع اللعب أمام الدفاع ووراء المهاجمين. لن أختار مركزاً، سأكون في خدمة المجموعة".

وختم أوناحي: "تحدثت مع رئيس مارسيليا (بابلو لونغوريا) خلال كأس العالم. أخبرني عن النادي، وأوضح لي أنه يريدني أن آتي. أجريت مناقشات متقدّمة جداً مع أندية إيطالية وإنجليزية، لكنني اخترت مارسيليا لأنه أحد أكبر الأندية في أوروبا، والأكبر في فرنسا والوحيد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا (في فرنسا). إنه نادٍ حقيقي. تحدثت مع أمين حارث، الذي أخبرني عن النادي. كان خياري طبيعياً".

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات