العراق يعبر إلى نهائي "خليجي 25" على حساب قطر

إبراهيم بايش أثناء تسجيل الهدف الأول لمنتخب العراق ضد قطر   - twitter/@AGCFF
إبراهيم بايش أثناء تسجيل الهدف الأول لمنتخب العراق ضد قطر - twitter/@AGCFF
دبي- زياد عطية

خطف منتخب العراق بطاقة التأهل الأولى إلى نهائي خليجي 25، بتغلبه على منتخب قطر 2-1، في مباراة الدور نصف النهائي التي جمعتهما على ملعب البصرة الدولي بحضور 65 ألف متفرج.

وسجل إبراهيم بايش وأيمن حسين ثنائية "أسود الرافدين" في الدقيقتين 19 و 43، في المقابل سجل عمرو سراج هدف منتخب قطر الوحيد في الدقيقة 28.

ويواجه العراق في النهائي الفائز من مباراة البحرين وعمان التي تقام في وقت لاحق يوم الاثنين.

ويتطلع العراق للتتويج بالبطولة للمرة الرابعة في مسيرته بعد أعوام 1979و 1984 و1989.

شوط أول مثير

اعتمد الإسباني خيسوس كاساس مدرب العراق المباراة على الثلاثي أيمن حسين وحسين علي وإبراهيم بايش في الجانب الهجومي، بحثا عن أفضلية في مواجهة دفاع منتخب قطر الذي دخل اللقاء بتحفظ وحذر، وحافظ على تركيزه الكامل مع أول 15 دقيقة بحضور لاعبي الخبرة في مقدمتهم عاصم مادبو.

ونجح العراق في هز الشباك مع أول فرصة محققة في الدقيقة 18، حيث تابع إبراهيم بايش كرة عائدة من الحارس مشعل برشم ليفتتح التسجيل.

واستغل منتخب قطر هو الآخر أول فرصة تهديف وزار شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 28. ونجح عمرو السراج في تسجيل هدف التعادل بعد أن تابع بدوره كرة عائدة من الحارس جلال حسن.

عاد العراق إلى السيطرة مع أخر 15 دقيقة من الشوط الأول. وضغط بقوة بقيادة لاعب الوسط أمجد عطوان. وساهم الضغط في ارتكاب دفاعات قطر بعض الأخطاء تسبب أحدها في منح العراق الأفضلية في الدقيقة 43 التي شهدت تسجيل الهدف الثاني عبر المهاجم أيمن حسين.

لا تغيير في النتيجة

دخل منتخب قطر الشوط الثاني بقوة، وسدد نجم "العنابي" عمرو السراج في الدقيقة 47 كرة قوية ارتطمت بالعارضة التي حرمت القطريين من العودة في النتيجة.

وبعد غياب كامل في أول 20 دقيقة من الشوط الثاني، عاد منتخب العراق لصنع الخطورة لكنّ الحارس القطري مشعل برشم تألق وتصدى لهجمتين خطيرتين عبر أمجد عطوان وأيمن حسين عند الدقيقة 72.

وأضاع أمجد عطوان هدفا محققا في الدقيقة 93 حين انفرد بالحارس مشعل برشم، وسدد خارج المرمى.

تصنيفات