السعودية تواجه الأرجنتين بـ"روح قتالية وإرادة قوية"

مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 21 نوفمبر 2022 - REUTERS
مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 21 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي- الشرق

يبدأ المنتخب السعودي لكرة القدم الثلاثاء، مسيرته في كأس العالم بمواجهة قوية ضد الأرجنتين، حاملة اللقب مرتين والتي تسعى إلى الفوز بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 1986.

أوقعت القرعة السعودية والأرجنتين في المجموعة الثالثة، مع المكسيك وبولندا اللتين تلتقيان الثلاثاء أيضاً.

المنتخب السعودي اختتم الاثنين استعداداته للمباراة، المرتقبة على استاد لوسيل في الدوحة، وأجرى لاعبوه حصة تدريبية على "ملعب منتجع سيلين"، بإشراف المدرب هيرفي رينارد.

وشدد رينارد على أن "الأخضر" يسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية في المونديال، قائلاً: "بذلنا مجهوداً كبيراً لنصل إلى كأس العالم. سنحاول تقديم أداء جيد لكي تفخر بنا الجماهير السعودية. لم نأتِ إلى قطر للتنزّه. نملك روحاً قتالياً، وسيظهر ذلك للجميع على الملعب".

وأضاف في مؤتمر صحافي الاثنين: "لدينا لاعبون يتمتعون بخبرة، سبق لهم المشاركة في مونديال 2018". وتابع: "مجموعتنا صعبة لكن إرادتنا ستكون أقوى، وحين تكون في كأس العالم لا بد أن تكون مستعداً لجميع مستويات المباريات".

ووصف رينارد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه "أسطورة بلا شك"، مستدركاً: "لن يلعب وحده ضدنا. هناك 11 لاعباً داخل الملعب".

في السياق ذاته، قال ساعد الدفاع السعودي عبد الإله المالكي: "لا نأتي إلى كأس العالم للمشاركة فيها فقط. نحن هنا لتقديم أفضل ما لدينا ولجعل السعودية فخورة". وأشار إلى أن المنتخب "استعدّ جيداً" للبطولة، من أجل "تقديم أداء مشرّف".

سادس مشاركة بالمونديال

تخوض السعودية نهائيات المونديال للمرة السادسة، والثانية توالياً. خسر المنتخب السعودي 0-5 أمام روسيا المضيفة، في المباراة الافتتاحية بمونديال 2018، ثم 0-1 أمام الأوروغواي، قبل أن تهزم مصر 2-1 في المباراة الأخيرة من دور المجموعات.

شاركت السعودية بكأس العالم للمرة الأولى، في الولايات المتحدة عام 1994، وبلغت الدور الثاني. وكانت أفضل نتيجة لها التعادل 2-2 مع تونس في مونديال ألمانيا عام 2006.

التقت الأرجنتين والسعودية 4 مرات، انتهت بتعادلين وفوزين للأرجنتين. وأسفر اللقاء الأخير عن تعادل سلبي في مباراة ودية عام 2012.

تصنيفات