تشكيلة ألمانيا للمونديال تخلو من هاملس ورويس وغوسينز

منتخب ألمانيا قبل مباراة ضد إنجلترا في ملعب ويمبلي بلندن - 26 سبتمبر 2022 - REUTERS
منتخب ألمانيا قبل مباراة ضد إنجلترا في ملعب ويمبلي بلندن - 26 سبتمبر 2022 - REUTERS
دبي- الشرق

أعلن مدرب المنتخب الألماني هانسي فليك التشكيلة المشاركة في كأس العالم بقطر، مستبعداً قلب دفاع بوروسيا دورتموند ماتس هاملس والمصاب ماركو رويس، إضافة إلى الظهير الأيسر روبن غوسينز.

وأوقعت القرعة ألمانيا في المجموعة الخامسة مع إسبانيا واليابان وكوستاريكا.

وشكّل استدعاء المهاجم الناشئ في بوروسيا دورتموند يوسف موكوكو (17 عاماً) مفاجأة، فيما سجّل غوتسه (30 عاماً) عودة مثيرة للمنتخب بعد غيابه 5 سنوات، علماً أنه يقدّم مستوى جيداً في الدوري الألماني مع أينتراخت فرانكفورت هذا الموسم.

وقال فليك: "يوسف لاعب مفعم بالحيوية والسرعة. نحن سعداء حقاً من أجله". وأضاف: "ماريو سعيد تماماً ونحن كذلك. نعلم جميعاً أنه لاعب استثنائي. كان يقدّم أداءً عالي المستوى في المباريات الأخيرة".

كلك استدعى فليك مهاجم فيردر بريمن نيكلاس فولكروغ، بعد موسم رائع سجّل خلاله 10 أهداف حتى الآن، في غياب تيمو فيرنر ولوكاس نميتشا للإصابة.

وأسِف المدرب لغياب رويس عن المونديال، قائلاً: "حاول كل شيء للحاق بهذا القطار. هذا أمر يؤلمنا، إذ كان في إمكاننا الاستفادة من جودته".

وفي ما يلي التشكيلة:

حراس المرمى: مانويل نوير، مارك أندريه تير شتيغن وكيفن تراب.

المدافعون: أرميل بيلا كوتشاب، ماتياس غينتر، كريستيان غونتر، ثيلو كيهرر، لوكاس كلوسترمان، دافيد راوم، أنطونيو روديغر، نيكو شلوتربيك ونيكلاس سولي.

لاعبو الوسط والمهاجمون: كريم أدييمي، يوليان براندت، نيكلاس فولكروغ، سيرج غنابري، ليون غوريتسكا، ماريو غوتسه، إلكاي غوندوكان، كاي هافرتس، جوشوا كيميتش، يوناس هوفمان، جمال موسيالا، توماس مولر، لوروي ساني ويوسوفا موكوكو.

تصنيفات