فورمولا-1.. لوكلير أول المنطلقين في جائزة سنغافورة الكبرى

شارل لوكلير سائق فريق فيراري خلال التجارب التأهيلية لجائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا-1 - 1 أكتوبر 2022 - REUTERS
شارل لوكلير سائق فريق فيراري خلال التجارب التأهيلية لجائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا-1 - 1 أكتوبر 2022 - REUTERS
سنغافورة-رويترز

منح شارل لوكلير فريقه فيراري مركز أول المنطلقين في جائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا-1، بينما اضطر ماكس فرشتابن سائق رد بول متصدر الترتيب العام للتخلي عن محاولته الأخيرة.

وحقق السائق القادم من موناكو زمناً قدره دقيقة واحدة و49.412 ثانية، لكن بدا أن الهولندي فرشتابن في طريقه للتفوق على هذا الزمن.

وطلب رد بول من السائق البالغ عمره 25 عاماً التخلي عن محاولته بسبب قلة الوقود في سيارته، ليكتفي بالمركز الثامن وهو ما وجه ضربة لآماله في حسم لقبه الثاني قبل 5 سباقات من النهاية.

وقال لوكلير الذي سينطلق سيرجيو بيريز زميل فرشتابن في رد بول بجواره من الصف الأول "كانت تجارب تأهيلية خادعة للغاية".

وأضاف سائق فيراري بعد حصد مركز أول المنطلقين للمرة التاسعة هذا الموسم "ارتكبت خطأ في محاولتي الأخيرة، ولم أعتقد أنني سأحصد مركز أول المنطلقين".

وكان لوكلير واحداً من العديد من السائقين المرشحين لمركز أول المنطلقين على مدار التجارب التأهيلية مع تحسن أوضاع الحلبة مع جفاف الأرض بعد توقف الأمطار.

وبدا لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات في طريقه لخطف مركز أول المنطلقين للمرة الأولى هذا الموسم، لكنه افتقر للتماسك في الإطارات خلال محاولته الأخيرة ليكتفي بالمركز الثالث.

وقال هاميلتون الذي استدعي من قبل المراقبين مع عدة سائقين آخرين بسبب ارتداء المجوهرات أثناء القيادة "كنت أضغط بشدة، والأمور كانت قريبة للغاية. مجموعة المقدمة سريعة للغاية، لكني كنت أعتقد أنه بلفة مثالية يمكن المنافسة على المركز الأول، لكن افتقرت للتماسك في المحاولة الأخيرة".

ويحتاج فرشتابن، الذي احتفل بعيد ميلاده 25 الجمعة، للفوز بالسباق والتفوق بفارق 22 نقطة على الأقل على لوكلير و13 نقطة على بيريز لحسم اللقب أو الانتظار للجولة المقبلة في اليابان.