بديلان يقودان سبورتنج لشبونة لفوز مباغت على توتنهام

آرثر جوميز لاعب سبورتينج لشبونة يحتفل بعد تسجيل الهدف الثاني لفريقه في شباك توتنهام - 13 سبتمبر 2022 - REUTERS
آرثر جوميز لاعب سبورتينج لشبونة يحتفل بعد تسجيل الهدف الثاني لفريقه في شباك توتنهام - 13 سبتمبر 2022 - REUTERS
Dubaiرويترز

 تجرع توتنهام هوتسبير أول هزيمة له هذا الموسم بالخسارة 2-صفر أمام مضيفه سبورتنج لشبونة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يوم الثلاثاء، بهدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع من البديلين باولينيو وآرثر جوميز.

صنع توتنهام فرصاً أكثر في مباراة مفتوحة وممتعة لكن احتسبت ركلة ركنية ضده بعد أن تصدى الحارس هوجو لوريس لمحاولة خطيرة بتسديدة من بيدرو بورو.

وكسر المهاجم باولينيو الجمود في الدقيقة 90 بضربة رأس متقنة من هذه الركلة الركنية بينما سجل جوميز، الذي دخل أرض الملعب فقط بعد الهدف الأول، هدفا ثانيا من مسافة قريبة بعد مراوغة أكثر من لاعب في المنطقة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذا الفوز يتصدر سبورتنج المجموعة الرابعة بست نقاط بينما يأتي توتنهام ثانياً بثلاث نقاط بعد مباراتين.

وقف الجميع دقيقة صمت حداداً على وفاة الملكة إليزابيث التي أدت لتأجيل جميع المباريات في أنحاء بريطانيا مطلع الأسبوع مما منح توتنهام وقتاً إضافياً للتحضير للرحلة إلى البرتغال.

وضع ريتشارليسون لاعب توتنهام، الذي سجل هدفي الفوز 2-صفر على أولمبيك مرسيليا الأسبوع الماضي، الكرة في الشباك في أواخر الشوط الأول لكن محاولته أُلغيت بسبب التسلل.

وبعد لحظات، كاد خريج أكاديمية توتنهام السابق ماركوس إدواردز أن يسجل هدفًا رائعا من مجهود فردي، بعدما شق طريقه من خط المنتصف إلى منطقة الجزاء قبل أن يتبادل الكرة مع فرانسيسكو ترينكاو ثم يسدد باتجاه المرمى لكن ساق الحارس هوجو لوريس أنقذت الموقف.

وأهدر ريتشارليسون المزيد من الفرص في الشوط الثاني بينما فشل هاري كين في الاستفادة من تمريرة عر ضية منخفضة من إيفان بريشيتش، بعد أن توغل اللاعب الكرواتي من جهة اليسار.

وبدا أن المباراة تتجه نحو التعادل حتى شق لاعب وسط سبورتنج لشبونة بيدرو بورو طريقه ليسدد كرة قوية نحو المرمى حولها لوريس فوق العارضة.

وارتفع حماس الجماهير صاحبة الضيافة واستجاب الفريق ليحقق انتصاراً هيمن به على المجموعة.

تصنيفات