فورمولا 1.. ماكس فرشتابن يتوج بجائزة إيطاليا الكبرى

الهولندي ماكس فرشتابن سائق رد بول - 11 سبتمبر 2022 - REUTERS
الهولندي ماكس فرشتابن سائق رد بول - 11 سبتمبر 2022 - REUTERS
مونزا-رويترز

أنهى ماكس فرشتابن آمال "فيراري" في الفوز على أرضه، عندما فاز بجائزة إيطاليا الكبرى ليصبح سائق رد بول قريباً من لقبه الثاني ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وجاء فوز السائق الهولندي (24 عاماً) في حلبة مونزا بشكل مخيب خلف سيارة الأمان، ما أثار سخط الجماهير، وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لفرشتابن ورقم 11 في 16 سباقاً هذا الموسم.

واحتل شارل لوكلير المركز الثاني مع فيراري الذي يتأخر بفارق 116 نقطة عن فرشتابن قبل 6 سباقات من النهاية، وخلفه جورج راسل سائق مرسيدس.

وأنهى كارلوس ساينز سائق "فيراري" السباق في المركز الرابع بعد انطلاقه من المركز الـ18، وخلفه لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات مع مرسيدس.

وسيحسم فرشتابن اللقب إذا حصد 22 نقطة أكثر من لوكلير في السباق المقبل تحت الأضواء الكاشفة في سنغافورة في الثاني من أكتوبر المقبل، أو سيكون عليه الانتظار إلى الأسبوع التالي في اليابان.

وهذا هو الفوز الـ31 لفرشتابن في مسيرته في فورمولا 1، ليتقدم على البريطاني نايجل مانسل بطل العالم 1992 في قائمة الأكثر فوزاً.

وتم الوقوف دقيقة صمت قبل السباق بعد رحيل الملكة إليزابيث، أطول ملوك بريطانيا بقاء في الحكم، والتي توفيت يوم الخميس عن عمر ناهز 96 عاماً.

اقرأ أيضاً: