أتليتيكو مدريد يسحق سيلتا فيجو برباعية في الدوري الإسباني

فرحة لاعبي أتليتيكو مدريد بهز شباك سيلتا فيجو بالدوري الإسباني، 10 سبتمبر 2022.  - REUTERS
فرحة لاعبي أتليتيكو مدريد بهز شباك سيلتا فيجو بالدوري الإسباني، 10 سبتمبر 2022. - REUTERS
مدريد-رويترز

حقق أتليتيكو مدريد فوزاً كبيراً السبت، بنتيجة (4-1) على ضيفه سيلتا فيجو ليتقدم للمركز الرابع في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحملت أهداف أتليتيكو توقيع أنخيل كوريا ورودريجو دي باول ويانيك كاراسكو وأوناي نونيز الذي سجل بالخطأ في مرماه ليحسم الفوز لفريق المدرب دييجو سيميوني.

ويملك الفريق 10 نقاط ويتأخر بفارق 3 نقاط عن برشلونة المتصدر.

وقال سيميوني عقب اللقاء: "كنا بحاجة إلى البدء في تحقيق المزيد من الانتصارات في الدوري خاصة بعد الهزيمة أمام فياريال قبل أسبوعين".

وأضاف: "في بداية المباراة فقدنا الكرة في مناطق خطيرة بالملعب، وكانوا قادرين على صنع الفرص، لكن هذا يمكن أن يحدث عندما تحاول أن تخاطر".

وتابع: "كافة الأهداف الأربعة خاصة الثالث، شهدت لعباً جماعياً رائعاً وترابطاً من الأمام للخلف. الفريق كان شجاعاً وأكثر قوة وشراسة اليوم. كان من الممكن أن تكون النتيجة 3-1 فقط، لكن الهدف الرابع كان بالضبط ما كنا نبحث عنه".

جربيتش يتألق

وبدأ سيلتا اللقاء بقوة وتصدّى حارس مرمى أتليتيكو، إيفو جربيتش لفرصتين ببراعة في مشاركته الأولى، لكن الفريق الضيف افتقد الدقة في اللمسة الأخيرة أمام أتليتيكو الذي انتهز الفرص التي سنحت له.

وفي الدقيقة التاسعة، سجل كوريا الهدف الأول وحافظ أتليتيكو على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

وبعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني ضاعف دي باول الذي شارك في صناعة الهدف الأول، تقدّم فريقه بتسديدة على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بأحد اللاعبين في طريقها إلى المرمى.

وسجّل كاراسكو الهدف الثالث بعد مجهود فردي في الدقيقة 66، قبل أن يحرز جابريل فيجا هدف سيلتا الوحيد في الدقيقة 71، وقبل 7 دقائق على النهاية، اصطدمت تمريرة ماتيوس كونيا العرضية بنونيز لتدخل الكرة شباك فريقه بالخطأ.

تصنيفات