كفيتوفا تواجه مفاجأة البطولة جارسيا في نهائي سينسيناتي للتنس

لاعبة التنس الفرنسية كارولين جارسيا (يمين) وفي الجانب الآخر لاعبة التنس التشيكية بترا كفيتوفا - REUTERS
لاعبة التنس الفرنسية كارولين جارسيا (يمين) وفي الجانب الآخر لاعبة التنس التشيكية بترا كفيتوفا - REUTERS
دبي -رويترز

 تعافت بترا كفيتوفا من بداية سيئة وارتكاب 10 أخطاء مزدوجة لتفوز على ماديسون كيز، السبت، بنتيجة 6-7 و6-4 و6-3 وتبلغ نهائي بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس لتواجه الفرنسية مفاجأة البطولة كارولين جارسيا.

وعلى الملعب الرئيسي عانت كفيتوفا في بداية المباراة أمام كيز الفائزة باللقب عام 2019، وارتكبت اللاعبة التشيكية 3 أخطاء مزدوجة لتسمح لمنافستها الأميركية بالتقدم 2-1.

ولكن كفيتوفا تعافت لترد كسر الإرسال وتدرك التعادل 3-3، قبل أن تمتد المجموعة الأولى إلى الشوط الفاصل الذي حسمته كيز لصالحها. 

وسيطرت كفتيوفا على المجموعة الثانية وتقدمت 5-2، إلا أن كيز فازت بشوطين متتاليين، ولكن كفيتوفا أوقفت زحف منافستها وحسمت المجموعة الثانية لصالحها بنتيجة 6-4. 

وفي المجموعة الحاسمة ضغطت كفيتوفا منذ البداية وكسرت إرسال كيز بضربة أمامية قوية.

وبعد تأخرها 4-3 حصلت كيز على 3 فرص لكسر إرسال كفيتوفا ولكنها لم تنجح بذلك، لتحافظ اللاعبة التشيكية على إرسالها، ثم تكسر إرسال منافستها في الشوط التالي لتحسم المباراة.

وهذه هي المباراة النهائية رقم 40 للاعبة التشيكية البالغة من العمر 32 عاماً في بطولات المحترفات، لكنها الأولى لها في سينسيناتي.

وفي مباراة تعطلت مرتين لوقت طويل بسبب الأمطار تمكنت جارسيا من الحفاظ على تركيزها لتهزم اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة السادسة 6-2 و4-6 و6-1 وتصبح أول لاعبة صاعدة من التصفيات تتأهل لنهائي بطولة ذات ألف نقطة.

وعقب تخطي التصفيات شقت جارسيا طريقها نحو النهائي بالإطاحة بثلاث لاعبات من قائمة أعلى عشر مصنفات على العالم، إذ تغلبت على المصنفة الرابعة ماريا ساكاري، والمصنفة الثامنة جيسيكا بيجولا، والمصنفة السابعة سابالينكا.