المصنفة الأولى شفيونتيك تخرج من بطولة تورونتو للتنس

لاعبة التنس البولندية إيجا شفيونتيك بعد خسارتها إحدى النقاط أمام  البرازيلية بياتريس حداد مايا في بطولة تورونتو المفتوحة. 11 أغسطس 2022  - REUTERS
لاعبة التنس البولندية إيجا شفيونتيك بعد خسارتها إحدى النقاط أمام البرازيلية بياتريس حداد مايا في بطولة تورونتو المفتوحة. 11 أغسطس 2022 - REUTERS
تورونتو -رويترز

صعقت البرازيلية بياتريس حداد مايا منافستها البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً بالفوز 6-4 و3-6 و7-5 في بطولة تورونتو المفتوحة للتنس، بينما تغلبت جيسيكا بيجولا على حاملة اللقب كاميلا جيورجي لتنضم إلى كوكو جوف وسيمونا هاليب في الدور ربع النهائي.

وفي المجموعة الأولى من مباراتهما في دور الستة عشر، ارتكبت شفيونتيك خطأ مزدوجاً عند تنفيذها الإرسال لتمنح حداد مايا غير المصنفة، التقدم 3-2.

واعتمدت اللاعبة البرازيلية على إرسالها القوي وضرباتها الدقيقة لتحسم المجموعة الأولى دون أن تواجه أي نقطة لكسر الإرسال.

وأنقذت شفيونتيك 5 نقاط لكسر الإرسال لتحافظ على إرسالها في الشوط الافتتاحي للمجموعة الثانية الذي استمر 15 دقيقة، وبعدها كسرت إرسال منافستها البرازيلية لتتقدم 5-2 قبل المضي قدماً لتعديل الكفة. 

وكسرت حداد مايا المصنفة 24 عالمياً إرسال شفيونتيك ثلاث مرات في المجموعة الثالثة، لتفوز بالمباراة   عندما أرسلت اللاعبة البولندية ضربة أمامية جاءت خارج الملعب. 

وقالت حداد مايا البالغة من العمر 26 عاماً بعد المباراة: "كنت أعلم أن جميع المباريات هنا ستكون صعبة للغاية، ليس فقط ضد أفضل 20 لاعبة. على سبيل المثال الدور الأول كان صعباً للغاية وانتصرت أيضاً عبر ثلاث مجموعات".

وأضافت: "هذا يحدث في عالم التنس. لا يهم المكان الذي تلعب فيه، والملعب ومع من تلعب. أنت بحاجة إلى دفع نفسك لتحسين أدائك وأعتقد أن هذا كان مفتاح الانتصارات وأنا فخورة جداً بنفسي".

وأعلنت شفيونتيك بطلة فرنسا المفتوحة، التي توقفت انتصاراتها المتتالية عند 37 انتصاراً في الدور الثالث في ويمبلدون الشهر الماضي، أنها عانت من الرياح.

وقالت للصحافيين: "في المرة المقبلة ربما سأكون قادرة على العثور، رغم الظروف التي ستكون سيئة، على المزيد من الحلول واللعب بصلابة أكثر لأنني ارتكبت الكثير من الأخطاء التي لا أقبلها نوعاًَ ما".

وستلتقي حداد مايا في ربع النهائي مع المصنفة 12 السويسرية بليندا بنتشيتش التي تغلبت على المصنفة الثامنة الإسبانية جاربين موجوروزا 6-1 و6-3.

وتغلبت الأميركية جيسيكا بيجولا المصنفة السابعة على الإيطالية كاميلا جيورجي 3-6 و6-0 و7-5 وستلتقي في الدور المقبل مع الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا.

وفازت المصنفة العاشرة كوكو جوف على المصنفة السادسة أرينا سابالينكا 7-5 و4-6 و7-6 لتضرب موعداً مع سيمونا هاليب المصنفة 15 التي تغلبت 6-2 و7-5 على السويسرية جيل تايشمان.

وحافظت تشينج كينوين على عامها الرائع بفوزها على الكندية بيانكا أندريسكو 7-5 و5-7 و6-2 على الملعب الرئيسي.

وستلتقي اللاعبة الصينية البالغة من العمر 19 عاماً مع التشيكية كارولينا بليسكوفا التي تخطت اليونانية ماريا سكاري 6-1 و6-7 و6-3.